• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سوق دبي العقاري الأكثر شفافية بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

احتلت دبي المركز الأول كأكثر الأسواق شفافية في القطاع العقاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب التقرير العالمي للشفافية في القطاع العقاري نصف السنوي الصادر عن شركة «JLL»، الذي أكد أنه ما زالت العديد من التحسينات المقترحة في حالة «أعمال قيد الإنجاز»؛ لذا فمن المحتمل أن تزيد الإمارة من ترسيخ ريادتها الإقليمية على مدار العامين القادمين.

وانضمت خمس من دول جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى إلى قائمة أعلى 10 أماكن على مستوى العالم حققت أكبر التحسينات في مستوى الشفافية العقارية، وتشمل كينيا وغانا ونيجيريا وزامبيا وموريشيوس، التي ما زالت في مراحل مبكرة للغاية من بناء وإصلاح بنيتها التحتية في مجال العقارات التجارية، ومع ذلك، فإن تجاوبها مع الاهتمام الخارجي يعكس أعلى الدول في مستوى الشفافية، مثل مجموعة دول ميست (المكسيك وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وتركيا)، التي سيطرت على أعلى 10 دول على مستوى العالم في عام 2012 ودول البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين) في 2010.

وقال جيريمي كيلي مدير قسم البحث العالمي بشركة «JLL»، إن أعلى الدول في مستوى الشفافية في كل دورة ترتبط عمومًا بتدفق مفاجئ في حجم الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث يدفع المستثمرون في اتجاه إصلاحات الشفافية، فضلاً عن سرعة إدراك الحكومات أن مستوى الشفافية السيئ من شأنه التسبب في تدهور الاستثمار الداخلي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا