• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعرض مبادراتها في التحول الإلكتروني

25 جهة تشارك في معرض ومؤتمر الحكومة الذكية اليوم بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

آمنه الكتبي(دبي)

آمنه الكتبي (دبي)

تنطلق اليوم بمركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض ومؤتمر الحكومة الذكية بمشاركة أكثر من 25 جهة اتحادية ومحلية في الدولة.ويأتي المعرض استجابةً لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للتحوّل من الحكومة الإلكترونية نحو الحكومة الذكية، وسيتم استخدام مختلف الأدوات الإعلامية لتحديد الخدمات التي تقدمها الوزارات والإدارات التابعة للحكومة الاتحادية والمحلية مع التركيز على التحول الإلكتروني وتفعيل المبادرات الحكومية الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي حول أهمية الخدمات الذكية كبديل للطرق الأكثر تقليدية. ويتخلل المؤتمر تكريم كل الجهات المشاركة والراعية والداعمة لمعرض ومؤتمر الحكومة الذكية، إضافة لكافة وسائل الإعلام.

الاتحاد النسائي

ويشارك الاتحاد النسائي العام في معرض الحكومة الذكية 2015 الأول المقام في دبي بخدمات ذكية وأخرى إلكترونية، بهدف إبراز دور المرأة الريادية ودعمها بالمحافل والمجالات، ومن الخدمات الإلكترونية التي يطرحها الاتحاد النسائي العام في المعرض خدمة الشخصيات النسائية الوطنية في دولة الإمارات والغرض منها تأسيس قاعدة معلومات عن الشخصيات النسائية الإماراتية في مختلف المجالات، والمناصب القيادية التي وصلت إليها المرأة الإماراتية.

كما يشارك الاتحاد بتطبيقين ذكيين، وهما تطبيق السيرة الذاتية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على الهواتف الذكية، والذي يُعد أول تطبيق على مستوى الدولة لسيرة ومسيرة رائدة العمل النسائي في الإمارات، وأبرز داعمة لقضايا المرأة عربياً وإقليمياً ودولياً.

ويحتوي التطبيق على نبذة مختصرة متكاملة لسيرة رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومراحل نشأتها واقترانها بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ووقوفها إلى جانبه في تحمل المسؤوليات الجسام في بناء الوطن والمواطن ومبادراتها وتحديها لكل الظروف التي كانت سائدة للنهوض بالمرأة، وتصديها للقضايا التي استحوذت حينها على اهتماماتها للارتقاء بالأسرة والمرأة والطفل، وقيامها بتأسيس أول جمعية نسائية في أبوظبي خلال عام 1973، وهي جمعية نهضة المرأة الظبيانية، التي توالي بعدها إنشاء الجمعيات النسائية في جميع أنحاء الدولة، ومن ثم تأسيس الاتحاد النسائي العام خلال عام 1975. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض