• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في إطار مساعيها لتوفير التسهيلات لرواد الأعمال

«غرفة عجمان» تنضم لعضوية جمعية «فرنشايز» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان، اتفاقية مع جمعية «فرنشايز الأميركية العالمية» تصبح الغرفة بمقتضاها عضواً بالجمعية، في إطار مساعيها لتكون حاضنة لقطاع الامتياز التجاري وتوفير جميع التسهيلات لرواد الأعمال في قطاع «فرنشايز».

جاء توقيع الاتفاقية بين الطرفين على هامش مشاركة وفد غرفة عجمان مع وفد سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى أبوظبي بمعرض حقوق الامتياز العالمي ـ نيويورك في نسخته الـ 23، والذي اختتمت فعالياته أمس الأول بمشاركة 450 علامة تجارية من جميع دول العالم، وعدد من الخبراء الدوليين والأكاديميين بقطاع حقوق الامتياز.

وأكد محمد الجناحي مدير تنفيذي ـ قطاع تنمية الاستثمار والأعمال بغرفة عجمان رئيس الوفد المشارك بالمعرض، أن توقيع الاتفاقية خطوة مهمة على طريق دعم الغرفة لرواد وشباب الأعمال بقطاع التجزئة وتوجهها تجاه قطاع الامتياز التجاري «فرنشايز»، مشيراً إلى أن الاتفاقية نصت على التعاون بين الغرفة والجمعية لمدة عام وتهدف بنودها للاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها الجمعية، سواء بتنظيم الدورات أو التعريف بالعلامات التجارية لرواد الأعمال المواطنين.

وأوضح أن الاتفاقية ستعمل على تنظيم آليات استقطاب رواد الأعمال للعلامات التجارية تحت مظلة جمعية «فرنشايز الأميركية العالمية» بالتنسيق معهم ومراجعة كافة الشؤون القانونية والمادية بما يعود بالنفع على مستقطبي هذه العلامات.

وستعمل الجمعية الأميركية بموجب هذه الاتفاقية على الترويج للعلامات المحلية خارجياً، والتعريف بها جميع أعضاء الجمعية من حول العالم إلى جانب دعم ومشاركة الجمعية لمعرض عجمان للامتياز التجاري «فرنشايز 2015»، وتنظيم عدد من الدورات وورش العمل لمساعدة الشباب في فتح مشاريعهم الخاصة سواء بكيفية البحث عن علامات ناجحة أو كيفية الوصول بالعلامات المحلية نحو العالمية.

وقالت جميلة كاجور، مديرة إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بغرفة عجمان، إن مشاركة الغرفة بالمعرض تضمنت عدداً من الاجتماعات مع خبراء مجال حقوق الامتياز التجاري لتدريب رواد الأعمال المواطنين على كيفية التعامل وأسباب النجاح لهذا القطاع الذي بات يمثل النسبة الأكبر من اقتصاديات الدول المتقدمة، حيث تم الاتفاق مع جون بي هايس من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على تدريب رواد الأعمال من المواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا