• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال مشاركة الدولة في «مؤتمر جنيف»

القطاع الخاص: ملتزمون بتوفير فرص العمل اللائق في مختلف القطاعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

جنيف (الاتحاد)

أكد أصحاب العمل في الدولة التزامهم بتوفير فرص العمل اللائق في مختلف القطاعات الخاصة سواء التي تهتم بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الكبرى ولجميع العاملين في الدولة، وذلك بالشراكة مع الحكومة من أجل دفع عجلة التنمية وتعزيز الاستثمار من خلال اقتصاد تنافسي نزيه ومتنوع وعالي الإنتاجية.

وأبدوا اعتزازهم بالدور الإيجابي الذي تقوم به الدولة في توفير سبل الحصول على التمويل والتدريب على إدارة وتنظيم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين الراغبين في العمل في بهذا القطاع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خليفة مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ممثلا عن أصحاب العمل في الدولة أمام مؤتمر العمل الدولي المنعقدة أعماله في مدينة جنيف بسويسرا بمشاركة وفد من الدولة برئاسة معالي صقر غباش وزير العمل.

وقال الكعبي «إن الإمارات تتمتع ببنية اقتصادية قوية ساعدت على توفير فرص استثمارية هائلة في قطاعات اقتصادية مختلفة كان من نتيجتها أن تجاوز الناتج المحلي الإجمالي للدولة أكثر من 1.4 تريليون درهم مدعوماً بنمو القطاعات غير النفطية مشيرا الى ان الإمارات تعتبر مقراً لأكثر من 25% من الشركات الـ 500 الكبرى في العالم». وأضاف في كلمته «ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتبارها من المحركات الاساسية لاستحداث الوظائف واستخدام العمالة وخاصة الشباب وهو الأمر الذي يشير إلى ما تتمتع به الدولة من نظرة اقتصادية واجتماعية شاملة».

في سياق تعليقه على تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يناقشه المؤتمر دعا الكعبي المنظمة إلى إطلاق حوار تشاوري في ما يتعلق بتسهيل الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم، نظرا لما يحمله هذا الامر من تعقديات وصعوبات تتطلب أيضا ضرورة مراعاة الظروف والمعايير الوطنية في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض