بالتعاون مع جامعة نيويورك

مشاريع مبتكرة لتنمية المهارات في مدرسة عاتكة بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 يونيو 2013

محسن البوشي (العين)- نفّذت مدرسة عاتكة بنت عبد المطلب للتعليم الأساسي في العين عدداً من المشاريع المتميزة، لتنمية المهارات اللغوية لدى الطالبات وتشجيعهن على ممارسة بعض الهوايات والرياضات، مثل الطيران اللاسلكي ورياضة الجوجيتسو في ضوء رؤية مجلس أبوظبي للتعليم.

ونظّمت المدرسة أمس الأول حفلاً ختامياً لتكريم المؤسسات المشاركة في دعم المشاريع التعليمية والأنشطة المدرسية، خلال العام الدراسي 2012 – 2013 بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، تقديراً لجهودها وتحقيقاً لرؤية المجلس، في أهمية تفعيل التواصل مع مختلف القطاعات المجتمعية في سبيل تطوير العملية التعليمية بمدارس الإمارة.

وأوضحت بخيتة النيادي مديرة المدرسة أن المشاريع المتميزة تم تنفيذها، بالتعاون مع فريقي عمل من كل من جامعة نيويورك، وشركة أس أس أيه تي، والكابتن طيار محمد الظاهري، فيما تنفذ بعض المشاريع الأخرى التربوية لتدعيم عملية التعلم وتعزيز مهارات الطالبات.

وتضمنت قائمة المشاريع المتميزة التي نفذتها المدرسة هذا العام “مشروع الحوي” والذي نفذه فريق جامعة نيويورك بهدف إثراء الجوانب الإبداعية واللغوية لدى الطالبات، وتعزيز التواصل مع المؤسسات التعليمية الأخرى داخل الدولة. وأثارت فكرة المشروع حماس الطالبات، خاصة بعد أن قدم فريق جامعة نيويورك جهاز آيباد لكل طالبة لتستخدمه أثناء تطبيق المشروع.

وتقوم فكرة المشروع على إعطاء الطالبة فرصة للتأمل والكتابة الإبداعية، وإتاحة الفرصة أمامهن للاقتباس من النصوص الأدبية لكبار الأدباء والمفكرين، وتدريبهن على التعبير بأسلوبهن الإبداعي، ثم إدراج كتاباتهن والصور المعبرة التي اقتبسن عن الفكرة في موقع خاص صممه فريق الجامعة لكل طالبة، على أن يتم نشرها “على موقع “الحوي” بعد تدقيقها ومراجعتها.

وقدمت معلمات المدرسة، ومن واقع خبرتهن الميدانية بعض الملاحظات لتبسيط عملية التطبيق وتحقيق الفائدة المرجوة. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري