• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينطلق في أبوظبي غداً تحت رعاية رئيس الدولة

«أديبك 2016» يعزز كفاءة التشغيل لمواجهة تغيرات الطاقة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، يقام معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2016)، الحدث الأكثر تأثيراً في هذا القطاع على الساحة الدولية، وذلك في الفترة ما بين 7 و10 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. يأتي الحدث في وقت أجمع فيه خبراء القطاع أن تعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم قيمة الأصول وتحسين الأداء، تشكل عوامل أساسية لشركات الطاقة من أجل الحفاظ على تنافسيتها ومرونتها في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة العالمي.

وتعمل التطورات في مجال التقنية والابتكار، والمزيج المتطور من إمدادات الطاقة، على دفع شركات النفط الوطنية والعالمية إلى إعادة التفكير في الطريقة التي تعمل بها، وفقاً لقادة بارزين في قطاع الطاقة العالمي. وفي الوقت الذي دفعت تغيرات السوق العديد من المنتجين وشركات النفط لإعادة النظر في مستويات الإنتاج، تؤكد استراتيجية أدنوك 2030 وخطتها الخمسية على التزامها بأهدافها لتطوير كافة مراحل وجوانب أعمالها. وتكمن الكفاءة التشغيلية في صميم استراتيجية أدنوك مع استمرارها في البناء على إرثها من النجاح، وتعزيز مركزها التنافسي في السوق.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك ومجموعة شركاتها «يشهد قطاع الطاقة العالمي الكثير من التغيرات التي دفعت مجموعة أدنوك إلى تطوير عملياتها للتكيف مع متطلبات الواقع الجديد للقطاع».

وأضاف «وضعت مجموعة أدنوك استراتيجية جديدة وخطة خمسية تهدف إلى زيادة الربحية في عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وتعزيز القيمة في عمليات التكرير والبتروكيماويات، وتوفير إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، وذلك بما يرسخ دور مجموعة أدنوك في دعم الازدهار وتقديم قيمة أفضل للوطن».

وأوضح معاليه أنه فيما تركز أدنوك على تحسين الكفاءة والاستفادة من فرص تعزيز القيمة، فإنها ستقوم أيضاً باستثمارات استراتيجية ذات جدوى تجارية تستند إلى تاريخ الشركة الحافل بالنجاح وتسهم في استمرارية نمو وتطور المجموعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا