• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك افتتح أعمالها بدبي

«قادة الاتصالات 2014» تدعو إلى تعزيز استثمارات البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

اتفق خبراء الاتصالات على ضرورة تعزيز الاستثمار في البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلومات من جانب الحكومات، باعتبار ذلك الاستثمار ضرورة حتمية للتنمية الاقتصادية الشاملة، في الوقت الذي تصل فيه استثمارات القطاع إلى 300 مليار دولار عالمياً.

وأفاد المشاركون في قمة «مجلس سامينا»، الذي يضم تحالفا من شركات الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن انتشار خدمة النطاق العريض أمر ضروري لتشجيع التنمية المستدامة. وشددت القمة على أن توحيد الرؤى بين الحكومات وشركات الاتصالات أمر ضروري لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق الرفاهية للأفراد.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال افتتاح أعمال القمة نهاية الأسبوع الماضي، أن الإمارات، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، تقدر الدور الذي يلعبه الاستخدام السليم للإنترنت في النهوض برفاهية الإنسان.

ولفت إلى وجود عدد قليل من مستخدمي شبكة الإنترنت على استعداد لتحمل أي شيء، غير أنهم لا يقبلون المساومة على الحصول على خدمات متساوية مع جميع مستخدمي الإنترنت الآخرين، و«يجب علينا مناقشة ومحاولة فهم قيمة كل ما هو على المحك فيما يتعلق بحيادية الإنترنت».

وافتتح معاليه فعاليات «قمة قادة قطاع الاتصالات 2014» في دبي، تحت شعار «نهوض الاقتصادات القائمة على تقنيات النطاق العريض: تحقيق الامتياز من خلال التعاون بين الحكومات ومشغلي الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت»، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من العالم والمنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا