• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خصصت 38 مليون لحملة «بعطائكم نصلهم»

22 ألف وجبة يومياً من «الهلال الأحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

تباشر هيئة الهلال الأحمر بتوزيع مشروع المير الرمضاني في جميع فروع المكاتب التابعة للهيئة على مستوى الدولة خلال الأسبوع الحالي، ويستفيد من المشروع آلاف الأسر من الأرامل والأيتام وغيرها من الشرائح. وقد أطلقت الهيئة حملة رمضان لهذا العام تحت شعار (بعطائكم نصلهم) الذي يجسد اهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر بالفئات المتعففة والمحتاجة على الساحة المحلية. وقال راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة: خصصت الهيئة لهذا العام 38 مليوناً و85 ألف درهم قيمة المشاريع خلال شهر رمضان المبارك داخل وخارج الدولة، وسيصرف منها 22 مليوناً و16 ألف درهم للمشاريع الداخلية تشمل مشاريع أفطار صائم، وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني، و16 مليون درهم لتعزيز جهودها الإنسانية خارج الدولة خلال الشهر المبارك.كما بدأت الهيئة في تشيد خيام الإفطار والبالغ عددها 128 خيمة رمضانية على مستوى الدولة تم توزيعها كالتالي: في أبوظبي 29 خيمة وفي بني ياس وما جاورها 17 خيمة، في دبي 4 خيام، وفي الشارقة 4 خيام، و3 خيام في عجمان، و4 خيام في أم القيوين، أما في رأس الخيمة فقد تم تخصيص 10 خيام، وعدد 22 خيمة في مدينة العين وضواحيها، و13 خيمة في الفجيرة و22 خيمة في المنطقة الغربية وضواحيها.

وأوضح أنه سيتم خلال شهر رمضان المبارك تجهيز 679.020 ألف وجبة بواقع نحو 22,634 وجبة إفطار صائم يوميا، وخصصت ميزانية خاصة لوجبات أفطار صائم بقيمة 8,942,000 درهم.

لافتا: إلى عدد المستفيدين من المير الرمضاني خلال شهر رمضان 17,123 مستفيدا، وعدد المستفيدين من زكاة الفطر 16,000مستفيد وعدد المستفيدين من كسوة العيد 2,500 مستفيد، مشيرا إلى ارتفاع عدد مواقع جمع التبرعات عن العام الماضي حيث كانت في العام المنصرم 244 موقعا، وأصبحت هذا العام 255 موقعا على مستوى الدولة.

كادر // الهلال // بدرية

99 درهماً للسلة الرمضانية

قال جاسم الخاجة المدير التنفيذي في جمعية أبوظبي التعاونية، إن الجمعية ستبدأ خلال الأسبوع الحالي بطرح السلال الرمضانية في جميع الفروع التابعة للجمعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر، وتحتوي كل سلة علي المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والطحين السكر، الزيت، الشوربة، وكاسترد وغيرها، وذلك بقيمة 99 درهم للسلة. كما سلمت جمعية أبوظبي 500 دفتر «كوبونات شراء مواد غذائية» بقيمة 100 درهم لـ«الهلال الأحمر»، ليتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين، وأبلغ الخاجة المستهلكين بأنه تم افتتاح «سوبر ماركت» باسم «سبار» في منطقة الشامخة بأسعار مخفضة ابتداءً من 4 يونيو على المواد الغذائية وذلك تخفيفاً على المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض