• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال ورشة عمل نظمتها مع «التمويل الدولية»

«المالية» تناقش فرص تطوير وتدريب الكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

عقدت إدارة المنظمات المالية الدولية في وزارة المالية ورشة عمل، للتعريف بفرص التدريب والتطوير التي توفرها مؤسسة التمويل الدولية، في إطار التأكيد على التزام الوزارة بتوطيد أواصر التعاون مع مختلف الوزارات والجهات الاتحادية بالدولة.

وتأتي هذه الورشة استناداً إلى الاتفاقية الموقعة بين«المالية» ومؤسسة التمويل الدولية حول تدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية الوطنية.

وشارك في الحدث من مؤسسة التمويل الدولية ديباك كنى، المدير التنفيذي للاستثمار، إلى جانب 50 موظفاً من 9 وزارات اتحادية منها وزارة البيئة والمياه، وزارة العمل، وزارة الأشغال العامة، وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد، وزارة الطاقة، إلى جانب حضور عدد من موظفي وزارة المالية.

وشدد سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية في وزارة المالية، على ضرورة تعزيز التعاون الذي يجمع دولة الإمارات مع مجموعة البنك الدولي والمؤسسات التابعة لها؛ لما يلعبه ذلك من دور فاعل في تفعيل التنمية البشرية على مستوى الدولة.

وأتاحت الورشة الفرصة للمشاركين البحث في سبل التعاون الممكنة في مجال تدريب وتطوير الكوادر الوطنية مع مؤسسة التمويل الدولية، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة آلية التدريب المعتمدة من قبل المؤسسة في هذا الشأن. وأكد اليتيم، الوكيل المساعد بوزارة المالية، بأن الاستراتيجية التي تعتمدها الوزارة تحرص على تحقيق رؤية الامارات 2021 بتطوير العمل الحكومي بسواعد إماراتية، وإعداد أبناء الإمارات وتمكينهم وإفساح المجال أمامهم لإطلاق طاقاتهم، وتحقيق رؤية الآباء المؤسسين لدولة الاتحاد لبناء الانسان وتأهيل المواطن باعتباره الثروة الحقيقية للوطن وأساس بنائه، وتطوير متخصصين واستشاريين وخبراء مواطنين في عدة مجالات. وقال إن مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة المالية مع مؤسسة التمويل الدولية بشأن تدريب الكوادر الوطنية داخل مكاتبها جاءت لتشكل منصة انطلاق لمرحلة جديدة من التدريب والتطوير الوظيفي المتخصص بالعمل المالي الحكومي التي تقودها وزارة المالية.

من جهته، أشار خالد علي البستاني، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية، إلى سعي الوزارة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولية في مجال تدريب وتطوير الكوادر الوطنية بالمؤسسة، حيث تتم المشاركة في البرنامج التدريبي عن طريق قيام الوزارات الاتحادية والجهات الحكومية في الدولة بمخاطبة وزارة المالية في هذا الشأن، وبدورها تقوم الوزارة بمخاطبة المؤسسة تباعاً، ليتم بعدها التنسيق بين مؤسسة التمويل الدولية وهذه الجهات للتوقيع على اتفاقية التدريب بينهما.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا