• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تمركز» ينجز «المهمة المكتملة» بلقب الميل

خيول الإمارات تتحدى أبطال القارات في البريدرز كب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

محمد حسن (دبي)

أنجز الجواد «تمركز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف كيران مكلاجلين، وبقيادة مايك سميث، المهمة الملقاة على عاتقه على الوجه الأكمل، حيث تفوق على نجوم الميل، في سباق البريدرز كب مايل «رملي» الذي أقيم أمس بمضمار سانتا انيتا في كاليفورنيا، في اليوم الأول من سباقات بطولة البريدرز كب للخيول المهجنة الأصيلة.

وجاء فوز «تمركز» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «سبايستاون» ناجزاً بفارق 3.5 طول عن «جن رنر»، فيما جاء في المركز الثالث «اكسلريت» وتمكن البطل من تسجيل 1:35:72 دقيقة.

وتواجه خيول الإمارات التحدي اليوم مع أبطال القارات في بطولة البريدرز كب للخيول المهجنة الأصيلة الـ33 بمضمار سانتا انيتا، في السباق الذي يتألف من 9 أشواط جميعها للفئة الأولى، متضمنة سباق البريدرز كب كلاسيك لمسافة الميل وربع الميل (2000 متر) البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار، حيث لقاء العمالقة بين «فروستيد» لجودلفين و«كاليفورنيا كروم» بطل كأس دبي العالمي، و«اروغيت» صاحب الزمن القياسي في المسافة.

وأمضي المدرب كيران مكلاجلين موسماً على أمل الحصول على بوابة خارجية للجواد «فروستد» في السباقات الكبرى، ومع ذلك قال عشية سباق بريدرز كب كلاسيك (للفئة الأولى) في سانتا انيتا «أشعر بالارتياح لوقوع نجم جودلفين الأول بأميركا في البوابة رقم 2».

ويعد سباق الكلاسيك هذا العام من بين الأفضل على مدى تاريخ السباق الممتد 32 عاماً طبقاً للمدرب مكلاجلين، والذي قال «يشارك بالسباق «اروغيت» وهو أحد أفضل خيول الثلاث سنوات، و«كاليفورنيا كروم» الحائز أكبر قدر من الجوائز المالية في تاريخ السباقات، و«فروستد» الذي حقق هذا العام أروع فوز على الإطلاق في تاريخ سباق مت مايل (للفئة الأولى)». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا