• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بموجب الاتفاقية بين «سيلنجاس» و»بيراميد الهندسية»

توقيع عقد تنفيذ مشروع مصفاة التكرير المعيارية في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

وقعت “سيلنجاس”، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”، عقداً مع “بيراميد الهندسية” لتنفيذ مشروع مصفاة التكرير الذي قامت شركة “إيكومار لحلول الطاقة” بتطويره، وذلك في إمارة الفجيرة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كلّ من سيف الفلاسي، رئيس المجلس التنفيذي لشركة “سيلنجاس”، وأشيش باجبال، المدير التنفيذي لشركة “بيريميد الهندسية”.

وبموجب الاتفاقية، تقوم “سيلنجاس” بأعمال التصميم والتصنيع والتركيب والفحص والاختبار والطلاء والتعهيد لـ 19 وحدة تخزين فوق الأرض ونظام شبكة الأنابيب داخل محطة التكرير الجديدة، بالإضافة إلى خطوط الأنابيب التي تربطها بالرصيف البحري.

وتملك المصفاة قدرة تكرير تبلغ 7500 برميل يومياً، وتصل سعة وحدات التخزين إلى 91 ألف متر مكعب، مما يجعل هذا العقد واحداً من أهم العقود التي فازت بها شركة “سيلنجاس”. وقال سيف الفلاسي: إن الفوز بهذا العقد يؤكد الكفاءة العالية التي تتمتع بها “سيلنجاس” لتنفيذ المشاريع الكبيرة التي تتطلب خبرة في الأعمال الميكانيكية وشبكات الأنابيب. وبدوره قال رائد علي، المدير العام لشركة “سيلنجاس”: إن الشركة تحرص على مواصلة العمل تماشياً مع استراتيجية التوسع التي تنتهجها “اينوك” من خلال التركيز على تعزيز العمليات من خلال الشراكات في المشاريع المنجزة من قبل شركات الطرف الثالث.

ومن جانبه قال أشيش باجبال، المدير التنفيذي لشركة “بيريميد الهندسية”: إن مشروع مصفاة التكرير المعيارية الجديدة في الفجيرة يساهم في تعزيز المكانة الرائدة التي تتمتع بها الإمارة باعتبارها واحدة من المراكز العالمية الأسرع نمواً.

وتقوم شركة “سيلنجاس” بتنفيذ الأعمال الميكانيكية وأنابيب الربط لوحدات التخزين بما في ذلك حوض الألومنيوم الداخلي والقبة والأسقف المخروطية. ويتراوح قطر وحدات التخزين بين 4 و29.5 متر، فيما يتراوح طولها بين 5 و20.5 متر، وتبلغ سعة تخزين الإجمالية 91 ألف متر مكعب من النافتا والديزل والسولار والوقود والكيروسين والزيوت والمياه، إلى جانب مجموعة من الأعمال المرتبطة مثل توفير المعدات الميكانيكية وأوعية التخزين والمضخات ذات الإزاحة الإيجابية ومضخات الطرد المركزي وآليات التحميل. ومن المقرر أن ينتهي المشروع في غضون 17 شهراً (الفجيرة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا