الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يعلن تغييرات كبرى في الحكومة الاتحادية

محمد بن راشد يعلن تغييرات كبرى في الحكومة الاتحادية
8 فبراير 2016 22:29

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم الاثنين، تغييرات هيكلية كبرى في الحكومة الاتحادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد سموه، في سلسلة من التغريدات على حسابه على موقع "تويتر" أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله اعتمد أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية.

وأضاف في تغريدة "بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد ... تم اعتماد هيكل تفصيلي جديد للحكومة الاتحادية بالدولة".

وحول أهداف الحكومة خلال العشرية المقبلة، أكد سموه "نريد حكومة محورها الإنسان بأسرته وتعليمه ومعرفته ورفاهيته وطموحاته في بناء مستقبله وحقه الأصيل لتحقيق كافة تطلعاته"، مضيفا "نريد حكومة هدفها بناء مجتمع فاضل .. وبيئة متسامحة ..وأسر متماسكة .. وأجيال مثقفة ..وفرص اقتصادية متساوية للجميع".

وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "الحكومة الجديدة ستضم عددا أقل من الوزارات وعددا أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية متغيرة وديناميكية".

وجاء في تغريدة أخرى "التغييرات تشمل دمج وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي تحت وزير واحد ومعه وزيرا دولة لدعمه في مهمته الوطنية".

وأكد سموه "في الحكومة الجديدة، دور الوزراء استراتيجي وتنظيمي، وسيكون لدينا خارطة طريق لتعهيد أغلب خدمات الحكومة للقطاع الخاص".

بخصوص التعليم، كتب سموه "قررنا إنشاء مؤسسة الإمارات للمدارس لإدارة المدارس الحكومية وسنعطي صلاحيات واستقلالية شبه كاملة للمدارس الحكومية".

وبخصوص قطاع الصحة، أعلن سموه "أقررنا تغييرا هيكليا في وزارة الصحة وإطلاق مؤسسة مستقلة لإدارة المستشفيات الحكومية بالدولة".

وأكد أنه "كما أقررنا تغيير مسمى وزارة الصحة ليصبح وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وفي قطاع الشباب، أكد سموه إقرار إنشاء مجلس شباب الإمارات، مضيفا "المجلس سترأسه وزيرة دولة للشباب لا يتجاوز عمرها 22 عاما".

ومن المناصب الجديدة المستحدثة في الحكومة، "إقرار استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات"، بحسب إحدى التغريدات.

وتم استحداث منصب "وزير دولة للسعادة مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع".

كما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله "تغيير مسمى وزارة شئون مجلس الوزراء ليصبح وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل" على أن تكلف الوزارة "بملف ما بعد النفط ومتابعة البرامج والسياسات المتعلقة بالاستعداد لهذه المرحلة".

وختم سموه اللقاء مع متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا "أختم معكم حوار المستقبل ..وهو بداية لرحلة جديدة من الإنجاز والعطاء لشعب وفيّ نسأل الله أن يعيننا على خدمته وإسعاده".

وكان صاحب السمو أكد، في وقت سابق، أنه سيتلقى أسئلة الجميع حول مستقبل التعليم والصحة ومدن المستقبل والخدمات الحكومية، وغيرها، عبر الوسم #القمة_العالمية_للحكومات.

وأضاف أن لقاءه سيكون عبارة عن حوار سيدوم لمدة ساعة كاملة، وسيتعرف الجمهور من خلاله إلى رؤية سموه للجيل القادم من الحكومات. وحدد سموه موعدا لمتابعيه اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي عند الساعة السادسة والنصف.

وبالفعل، بدأ الحوار في الوقت المحدد حيث كتب سموه على صفحته "الإخوة والأخوات، نبدأ جلستنا الحوارية وأحب في البداية أن أشكركم جميعا على المشاركة الفاعلة عبر إرسال آلاف الأسئلة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©