• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خصصت جائزة للمساجد والمدارس والأندية الرياضية

«الطاقة» تدعو إلى خفض استهلاك الكهرباء والمياه مع بداية الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

دعت وزارة الطاقة المستهلكين في أنحاء الدولة كافة إلى خفض استهلاك الكهرباء والماء مع بداية موسم الصيف، للحد من معدلات الاستهلاك التي تتضاعف أكثر من ثلاث مرات في هذه الفترة من العام، مما يجعل الإمارات من أكثر دول العالم استهلاكاً للطاقة، بحسب معالي المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة.

وقال الوزير خلال الإحاطة الإعلامية، التي نظمتها الوزارة أمس في مقرها بأبوظبي وخصصتها لترشيد استهلاك الكهرباء والماء، إن الوزارة وبالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ستطرح جائزة الإمارات لترشيد الكهرباء والماء، في إمارات الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة.

وأضاف أن الجائزة تستهدف المساجد والمدارس والأندية الرياضية والجهات الحكومية كافة وربات المنازل في الإمارات الخمس، باعتبارها أكثر الجهات استهلاكاً للكهرباء والماء، موضحاً أن الجائزة تمتد خلال الفترة من شهر أغسطس المقبل وحتى مايو من العام المقبل.

وأفاد بأن الجائزة تأتي في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه وزارة الطاقة لترشيد الكهرباء والماء، في ظل الطلب المتنامي والمتزايد على الطاقة، لما تشهده الدولة من متغيرات اجتماعية واقتصادية وسكانية، مشيراً إلى استحداث الوزارة إدارة مستقلة بالترشيد في هيكلها الجديد، من أهم اختصاصاتها تطوير التشريعات الخاصة بترشيد الطاقة والمياه، ورفع ثقافة الترشيد لدى المستهلكين.

وقال المزروعي، إنه ستتم مكافأة أئمة المساجد وربات المنازل ممن ينجحن في خفض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه خلال فترة التقييم بمبالغ تتراوح بين 5 إلى 10آلاف درهم لكل إمام مسجد أو ربة منزل، وتتراوح المكافأة المخصصة للمدارس والأندية الرياضية بين 15 و50 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا