• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تركيز على التواصل المباشر مع الأصدقاء والأقارب وشركاء العمل

تشابه البرامج ينقل انتخابات «غرفة أبوظبي» إلى ساحة «حشد الناخبين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

كثف المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي نشاطهم، خلال الأسبوع الحالي، للتواصل مع الناخبين بصورة مباشرة، لا سيما وسط الأصدقاء والأقارب وشركاء العمل؛ بهدف حشد أكبر عدد من الأصوات للتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الخميس المقبل، وسط تركيز من المرشحين لتأكيد التزامهم بتنفيذ الوعود الانتخابية، لا سيما في ظل انتقاد كثير من الناحبين لتشابه البرامج، وتوقعاتهم بشأن عدم الالتزام بتنفيذها.

ويعتقد خبراء أن تشابه البرامج يقلص من أهمية الوعود الانتخابية، لا سيما أن معظم البرامج تتحدث عن مبادرات عامة، دون الإشارة إلى طرق تنفيذ هذه البرامج، موضحين أن عدم التزام بعض أعضاء مجالس الإدارة السابقة بتنفيذ برامجهم الانتخابية، دفع كثيراً من المرشحين إلى فقدان الثقة في الوعود الانتخابية.

وأوضح هؤلاء أن حسم نتيجة الانتخابات سيعتمد في المقام الأول على قدرات حشد الناخبين خلال الجولة الثانية، من خلال التواصل المباشر مع التجار، لا سيما أن كثيراً من المرشحين لم يهتموا خلال الجولة الأولى بدعوة الناخبين الذين يعتزمون التصويت لهم بالتوجه إلى صناديق الاقتراع، في ظل توقع الجميع عدم اكتمال النصاب القانوني.

فيما أكد مصدر مطلع بـ «غرفة أبوظبي» الاهتمام بمراقبة الحملات الدعائية للتأكد من التزام جميع المرشحين بضوابط الدعاية الانتخابية، لاسيما فيما يتعلق بضرورة مراعاة المرشح للدور المطلوب من عضو مجلس إدارة الغرفة، بحيث لا تتضمن حملته الانتخابية وعوداً وبرامج تخرج عن مهام وصلاحيات عضو مجلس إدارة الغرفة.

وكان عدم اكتمال النصاب القانوني المحدد بـ 25% من أعضاء الجمعية العمومية، أدى إلى تأجيل حسم نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، التي جرت يوم 12 يونيو الحالي في 3 مراكز انتخابية بأبوظبي والعين، والمنطقة الغربية، إلى جولة ثانية يتم تنظيمها يوم الخميس المقبل بمن حضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا