• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نقل تحيات رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد لحسن شيخ محمود

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع الرئيس الصومالي ويوقع اتفاقية لخدمات النقل الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

مقديشيو (وام)

استقبل حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال في مقديشيو أمس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحضور معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومحمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات لدى الصومال.

وفي بداية اللقاء نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الصومالي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم للصومال وشعبها دوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

من جانبه حمل الرئيس الصومالي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وإلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات، والتي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.

وتم خلال اللقاء الذي انضم اليه لاحقا عدد من الوزراء الصوماليين بحث علاقات التعاون الثنائية، وسبل تطويرها في المجالات كافة إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومن ضمنها تطورات الأوضاع في المنطقة.

كما تم بحث أهم المشاريع التنموية والإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات في الصومال في المجالات الأمنية والصحية والخدمية وغيرها من المجالات لما فيها صالح الشعب الصومالي الشقيق.

وتم في نهاية اللقاء وبحضور الرئيس الصومالي التوقيع على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين من قبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، و الدكتور عبدالسلام هدليه عمر وزير الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي. حضر اللقاء عن الجانب الصومالي محمد آدم ابراهيم وزير المالية، وعلي أحمد جامع وزير النقل والطيران الجوي، وعبدالرزاق عمر محمد وزير الأمن الداخلي، وخضرة بشير علي وزيرة التعليم، وحواء حسن محمد وزيرة الصحة، وأحمد على كديه نائب وزير الخارجية، والفريق محمد شيخ حسن حامد قائد الشرطة، واللواء عبدالرحمن محمد توريري قائد جهاز الأمن والمخابرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض