• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

«تدوير» يبدأ استراتيجية فرز النفايات من المصدر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأ مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير» بتوزيع حاويات جديدة في شوارع مدينة أبوظبي تؤكد فكرة أهمية فرز النفايات من المصدر، حيث تم تخصيص البعض منها للنفايات القابلة للتدوير وأخرى للنفايات العامة.

 

وأوضح المركز أنه سيتم توزيع أكثر من 120 ألف حاوية قبل نهاية العام الحالي في محاولة لتعزيز الإحساس بالمسؤولية لدى الجمهور، وتشجيعهم على التعاون في الحفاظ على البيئة ومواردها.

يأتي هذه الخطوة تنفيذاً لاستراتيجية حكومة أبوظبي نحو بيئة مستدامة وخلق رافد اقتصادي مهم من المواد القابلة للتدوير وتطبيقاً لاستراتيجية «تدوير» في تطبيق نظام الفرز من المصدر عبر تطبيق نظام الحاويتين واحدة للنفايات العامة وأخرى للمواد القابلة للتدوير.

وأكد «تدوير» أن هناك حملات تثقيفية وتوعوية ستنفذ خلال المرحلة المقبلة وتستهدف فئات المجتمع كافة، حيث سيقوم المركز بتوجيه الفرق المختصة بتوزيع منشورات توعوية للجمهور لزيادة الوعي ورفع الشعور بالمسؤولية من قبلهم خلال الفترة المقبلة، متمنياً تعاون الجمهور واستجابتهم.

وأفاد المركز أنه تم تغيير حجم الحاويات في بعض المناطق كمدينة العين مع مراعاة توفير الحاويات الجديدة مع أغطية لتقليل تطاير النفايات منها وإضافة حاويات للمواد القابلة للتدوير في جميع المواقع الحالية والمستقبلية.

ومن المشاريع الجديدة التي سيتم تطبيقها، إضافة أجهزة استشعار لتحديد مستوى امتلاء النفايات لبعض الحاويات في الأماكن التي تشهد معدل إنتاج عالياً للنفايات لتفادي أي فيض للحاويات. كما سيتم إضافة معدات جديدة لغسيل الأنفاق وحاويات ضاغطة تعمل بالطاقة الشمسية وحاويات جاذبة للأطفال، ومحطات فرز صغيرة منتشرة في الأماكن العامة.

وتقدر كمية النفايات التي تم جمعها خلال العام 2015 بحوالي 1.763.039.20 طن من النفايات عن طريق العقود العامة لجمع ونقل النفايات وتنظيف الشوارع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا