• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير الخارجية المصري يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

وام

عقد سامح شكري وزير الخارجية المصري جلسة مباحثات رسمية اليوم مع نظيره الأميركي جون كيري الذى يقوم بزيارة للقاهرة حاليا حضرها وفدا البلدين.

وذكر السفير بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري رحب بكيري والوفد المرافق وأكد أهمية العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات استنادا إلي الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتفهم حقيقة الأوضاع والصورة الصحيحة لما يحدث في البلاد من عملية تغيير مجتمعي في إطار بناء نظام ديمقراطي حقيقي يعكس إرادة الشعب المصري.

وأضاف المتحدث أن كيري أكد من جانبه الأهمية التي يعلقونها علي تطوير العلاقات مع مصر والتعاون معها في تحقيق الأهداف المشتركة لدعم العلاقات الثنائية ومواصلة العلاقات الإستراتيجية لأثرها الايجابي علي تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فضلا عن مواجهة التهديدات المشتركة كظاهرة الإرهاب .. مشيرا إلي أنه حضر للقاهرة لتكثيف مستوي الحوار القائم بين البلدين.

وقال إن المباحثات بين الوزيرين والوفدين المرافقين ركزت علي أوجه تطوير العلاقات الثنائية في إطار عملية التحول الجارية في مصر وإسهام الولايات المتحدة في دعم هذه العملية من خلال تقديم الدعم الاقتصادي وغيره من أشكال الدعم.

وأوضح المتحدث أن المباحثات تناولت عددا من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق وتطورات الأزمة السورية فضلا عن الأوضاع الراهنة في ليبيا.

ونوه إلى أن الوزيرين إتفقا خلال جلسة المباحثات على الأهمية البالغة لتكثيف التشاور المشترك بينهما تجاه القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة ظاهرة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وشدد كيري في ختام المباحثات علي الأهمية البالغة لدور مصر الإقليمي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا