• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هوس بقمصان المونديال بين اللاعبين !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

الاتحاد نت

في نهاية كل مباراة في مونديال البرازيل ،أصبح تبادل القمصان المبتلة بالعرق مع اللاعب المنافس علامة على الاحترام الرياضي وشيئا قيما لدى هواة جمع المقتنيات الرياضية.

غير أن الكثير من القمصان المتبادلة لا تعامل بفخر في منزل من يحصل عليها وينتهي الحال بالعديد منها في أكياس بلاستيكية أو تخزن لحين اعتزال اللاعبين لكرة القدم فيصبحون بحاجة لبيعها لجمع المال.

وعندما يفعلون ذلك فإن هواة جمع المقتنيات الرياضية في جميع أنحاء العالم سيكونون على استعداد لدفع أموال طائلة لشراء هذه القمصان التي تم ارتداؤها في مباريات تاريخية.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية"عن عن جامع مقتيات أيرلندي قوله "قميص أو حذاء ارتداه لاعب تسبب هدفه في الفوز بمباراة محورية...أو أثناء لحظة موهبة خالصة سيكون مطلوبا بدرجة كبيرة فيما بعد."

واقتنى الأيرلندي روجاك العديد من القطع الكلاسيكية في تاريخ كرة القدم الأيرلندية. ولم تغسل الكثير من هذه القطع ولاتزال بها آثار عشب الملعب.

ومن بين هذه القطع قميص اللاعب راي هوتون الذي ارتداه أثناء المباراة الشهيرة أمام إيطاليا التي فاز فيها المنتخب الأيرلندي عام 1994 وأحرز فيها هوتون هدف الفوز وقميص اللاعب داميان دوف في مباراة دور الستة عشر بكأس العالم 2002 عندما خسرت أيرلندا أمام إسبانيا بركلات الترجيح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا