• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

بشرى..الشتاء أفضل وقت لممارسة الرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

مع انخفاض درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء، قد يجد الكثير منا صعوبة في النزول لممارسة رياضة الركض.

لكن هذه الفترة، أي فترة الشتاء حيث يحل البرد، هي أفضل فترة في السنة لممارسة رياضة الركض لأن البرد يجعل ذلك سهلًا على جسمك، بحسب دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة سانت ماري في العاصمة البريطانية لندن، أن ظروف البرد تجعل معدل ضربات قلب العداء تنخفض إلى ستة في المائة لأنه يتم ضخ كمية أقل من الدم إلى الجلد لتبديد الحرارة.

فممارسة الركض خلال الصيف تجعل الشخص يتعرق بما قد يزيد على 1.3 لتر في المتوسط ما يجعل الجسم يعاني لمقاومة فقدان الماء.

لكن الركض في جو بارد يتطلب طاقة أقل.

وقال البروفيسور جون بريوير، الذي أنجز الدراسة «قد يكون من الأجمل ممارسة الرياضة تحت شمس مشرقة. إلا أن الجسم يبدأ في السخونة بسرعة. لذا، عليه التعامل مع إنتاج الطاقة للانتقال من الوضع الأول إلى الوضع الجديد وكذلك لإبقاء الجسم باردًا».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا