• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقيف أعضاء في جماعة «الإخوان» متهمين بمحاولتي اغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

أ ف ب

أعلنت وزارة الداخلية المصرية توقيف أعضاء في جماعة «الإخوان» متورطين في أعمال عنف من بينها خصوصاً محاولتي اغتيال وقعتا خلال الشهرين الأخيرين لمساعد النائب العام المصري ومفتي الجمهورية السابق.

وقالت الوزارة إن جماعة «الإخوان» المحظورة شكلت «كيانات مسلحة بمسميات جديدة، حركة «سواعد مصر-حسم» و«لواء الثورة»، لاستغلالها كواجهة إعلامية تنسب إليها عمليات العنف التي تنفذها الجماعة».

ونشرت الوزارة أسماء بعض الموقوفين وصورهم إلا أنها لم تحدد عددهم الإجمالي. كما بثت تسجيلات فيديو تتضمن اعترافات بعضهم بالمشاركة في أعمال عنف.

و«حسم» حركة غير معروفة ظهر اسمها خلال الأشهر الأخيرة بعد تبنيها هجمات على الشرطة وخصوصاً محاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز ومفتي مصر السابق على جمعة في سبتمبر الماضي.

وقد أعلنت الحركة مسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة، صباح أمس الجمعة، استهدف أحد القضاة الذين شاركوا في محاكمة قيادات من جماعة «الإخوان». ولم يسفر الحادث، بحسب وزارة الداخلية المصرية، عن أي إصابات.

وقالت الحركة، في بيان بثته على مواقع التواصل الاجتماعي، إن «فرقة التفجيرات المركزية بحركة حسم استهدفت (...) أحد القضاة المدعو أحمد أبو الفتوح بسيارة مفخخة بالقرب من منزله». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا