• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

كلينتون وترامب يستميتان لإقناع المترددين قبيل الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

أ ف ب

بذل المرشحان الجمهوري والديموقراطية للانتخابات الرئاسية التي ستجرى الثلاثاء في الولايات المتحدة، جهودا شاقة الجمعة لإقناع آخر المترددين وجذب الناخبين للفوز في الاقتراع الذي سيشهد منافسة حامية.

واستهدف دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الولايات الأساسية التي زار كل منهما ثلاثة منها من أجل الحصول على مزيد من الأصوات وسط الفوضى في استطلاعات الرأي التي تصدر نتائج متناقضة أحيانا. لكن الفارق بينهما ضئيل جدا على كل حال ويبلغ 2,4 نقطة وفق معدل الاستطلاعات لموقع "ريل كلير بوليتيكس".

وبعدما أمضت الأيام الأخيرة في إدانة ما وصفته تمييزا ضد النساء والتعصب وعدم استعداد الملياردير للرئاسة، هاجمت وزيرة الخارجية السابقة، البالغة من العمر 69 عاما، ماضي ترامب كرجل أعمال وقطب عقارات.

وفي بيتسبرغ حيث سبقها على المنصة الثري مارك كوبان، أطلقت كلينتون اتهامات بالتمييز في السكن أو فواتير ماضية لم يسددها ترامب وتحدثت عن افتقاد شؤونه المالية الشخصية للشفافية.

وقالت، أمام حوالى 2500 شخص في هذا المعقل للديموقراطيين في ولاية بنسلفانيا، إن "دونالد ترامب يريد اقتصادا يعود عليه بالفائدة"، مؤكدة أن خفض الضرائب الذي اقترحه سيسمح لعائلته بكسب مليارات الدولارات.

وفي وقت لاحق في ديترويت المدينة التي تضررت إلى حد كبير بانهيار الصناعة، أشارت إلى "الرؤية القاتمة" لمنافسها بشأن أميركا تغرق في الفقر والفساد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا