• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شهيدان بنابلس و غارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

و ا م

استشهد فجر اليوم شابان فلسطينيان - 30 عاما و 27 - في رام الله و نابلس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفاد بيان للدفاع المدني الفلسطيني أن طواقمه عثرت على جثمان الشهيد الأول على سطح بناية تجارية قرب دوار المنارة وسط مدينة رام الله عقب انسحاب قوات الاحتلال..فيما ذكرت مصادر طبية أن نحو 11 فلسطينيا أصيبوا خلال اقتحام الاحتلال فجر اليوم مدينة رام الله .

واستشهد الشاب الآخر- 27 عاما - من مخيم العين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بعد إصابته بأربع رصاصات مباشرة أطلقها جنود الاحتلال في اتجاهه أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم العين في المدينة وترك ينزف لأكثر من ساعة حتى الموت بعد منع وصول الطواقم الطبية له ونقل بعدها إلى مستشفى رفيديا تمهيدا لمواراته الثرى اليوم.. فيما كان الشهيد في طريقه إلى صلاة الفجر حين أطلق الجنود الذين اقتحموا المخيم النار عليه.

من ناحية أخرى واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية الواسعة النطاق في الضفة الغربية والتي تتركز في منطقة الخليل وذلك بعد مرور حوالي 10 أيام على عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة من الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون".

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم إن عمليات قوات الاحتلال تتركز بالأساس حاليا في منطقة شمال غرب مدينة الخليل.. فيما أعلن جيش الاحتلال اعتقال تسعة فلسطينيين الليلة الماضية ليصل إجمالي عدد المعتقلين منذ بداية العملية العسكرية / 350 / معتقلا.

وتفيد التقارير الميدانية أن قوات الاحتلال تواجه مقاومة شعبية غير مسلحة لمنع تنفيذ عمليات اقتحام بيوت المواطنين الفلسطينيين وأسفرت المقاومة عن سقوط شهيدين في نابلس ورام الله فجر اليوم.

من جانب آخر قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع / إف 16 / فجر اليوم عدة مواقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا