• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"الجربا": "جنيف 2" ممر لتحقيق مطالب الثورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أ ف ب

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد الجربا، أن الهدف الوحيد للمعارضة من المشاركة في مؤتمر جنيف-2 هو تحقيق مطالب "الثورة" "كاملة"، وعلى رأسها اسقاط الرئيس السوري بشار الاسد ومحاكمته.

وقال الجربا "الطاولة بالنسبة لنا ممر في اتجاه واحد الى تنفيذ كامل لمطالب الثوار بلا ادنى تعديل وعلى رأسها تعرية السفاح من سلطاته كاملة تمهيدا لسوقه الى عدالة الله والتاريخ وقوانين البشر".

واضاف بعد اجتماع للائتلاف استغرق يومين وحفل بالمناقشات الصعبة لينتهي بالتصويت على المشاركة في المؤتمر المقرر في سويسرا بعد ايام، "ندخل (مؤتمر) جنيف بعد مشاورات طويلة انتهت بالراي السوري الحر الى الدخول على نية خلاص سوريا من الباغي ان لم يكن بالسيف فبغيره وبالسيف معا"، مضيفا "ومن يعتقد اننا سندخل جنيف لننسى مرحلة خلت هو ملتبس مشتبه".

وتابع في محاولة واضحة لطمأنة معارضي المشاركة في المفاوضات، "يا ثورة المئتي الف شهيد، قسما بدمائهم لن نرضى الا ان ننجز ما قضوا من اجله، لسنا قلة ولا ضعافا ومعنا احرار العالم فلن تقوى مرتزقة الحقد الطائفي الاعمى ولن يخدعنا مجددا نظام المخادعة".

وتزامن اعلان الائتلاف موافقته على المشاركة مع بيان صدر عن هيئة الاركان العامة للقوى العسكرية السورية المعارضة برئاسة اللواء سليم ادريس، اعلنت فيه دعمها "حلا سلميا" للازمة السورية، وناشدت المفاوضين عن المعارضة الذين سيشاركون في مؤتمر جنيف-2، التمسك ب"اهداف الثورة" وعلى راسها رحيل الاسد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا