• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد للفضاء» يشارك في المنتدى العالمي للمخاطر بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكد يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن استضافة الإمارات لـ«المنتدى العالمي لمخاطر الفضاء» تساهم في إبراز مكانتها في صناعة الفضاء العالمية، موضحاً أن المنتدى منصة لتبادل الخبرات والممارسات، في قطاع الفضاء من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك، خلال مشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء في «المنتدى العالمي لمخاطر الفضاء 2016» في دبي مؤخراً.

وأشار إلى أن منح المركز جائزة «الإلهام» يترجم المكانة العالمية للمركز، ففي سنوات قليلة استطعنا إحراز إنجازات كبيرة، أبرزها إطلاق قمرين صناعيين إلى الفضاء، وبناء أول قمر صناعي للاستشعار عن بعد على أرض الدولة بخبرات إماراتية «خليفة سات»، وإطلاق أول مشروع عربي لاستكشاف الفضاء الخارجي «مسبار الأمل»».

وأشار المهندس سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية إلى المخاطر التي تلازم المشاريع الفضائية، موضحاً مدى أهمية توافر خطط استباقية وتنفيذية لتقييم المخاطر، والتخفيف من آثارها من قبل الجهات الحكومية التي تمتلك مشاريع وبعثات فضائية.

واعتبر المري أن منح الدول والمؤسسات كافة فرصاً متساوية للمشاركة في صناعة الفضاء، يساهم في نمو تكنولوجيا الفضاء، مؤكداً استمرار المركز في بناء جسور التعاون والتنسيق مع مجتمع الفضاء العالمي، لوضع أطر دولية منّظمة للأنشطة الفضائية، لبناء قطاع فضاء مستدام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض