• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحافة المونديال.. إنجلترا غارقة في اليأس.. إيطاليا مصدومة.. كوستاريكا تحلق فرحاً

«دايلي ميل»: «المجهولة» تصعق 3 أبطال بتعويذة «المجنونة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

تتفاعل الصحف العالمية سواء الرياضية المتخصصة أو العامة مع كأس العالم تفاعلاً استثنائياً يليق بالحدث الذي يستأثر باهتمام الملايين حول العالم، وعلى الرغم من الصعود اللافت للإعلام الموازي الذي يتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«فيس بوك» وغيرهما، إلا أن الصحافة «المطبوعة والإلكترونية» لا تزال تلعب دور البطولة في «البطولة الأهم»، وهي الرافد الأساسي لتقارير المحطات التلفزيونية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.. من «ماركا» الإسبانية إلى «الميرور» اللندنية، وصولاً إلى «جلوبو» البرازيلية و«أوليه» الناطقة باسم «التانجو»، نحصل على الجديد والمثير ونقدمه في «صحافة المونديال».

«ارقد في سلام».. كلمات ارتبطت بالموت ونهاية الحياة، ولكن صحيفة «دايلي ميل» اللندنية وجدت فيها ضالتها، فنشرت صورة لعناصر من منتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي، وفي النصف الآخر احتفال كوستاريكا بالفوز على إيطاليا، وبينهما في قلب الصورة: «فريقنا.. لترقد في سلام، إيطاليا 0 وكوستاريكا 1»، في إشارة إلى أن فوز المنتخب الكوستاريكي «مفاجأة المونديال» على الآزوري الإيطالي لم يحسم سوى أمر واحد لدى الإنجليز، وهو الوداع المبكر لمنتخبهم من البطولة، وسط أمواج متلاطمة من الحزن واليأس.

وأشار الصحيفة في عنوان تقريرها إلى أن المجموعة الرابعة التي حملت لقب «مجموعة الموت»، لكنها لم تقتل سوى الإنجليز حتى الآن، لتحكم عليهم بالعودة إلى لندن بعد 8 أيام فقط من انطلاقة المونديال، وفي يوم الوداع المهين يخرج اتحاد الكرة الإنجليزي ليجدد الثقة في روي هودجسون، وهو ما يعد إهانة لجماهير إنجلترا.

وتابعت الصحيفة: «المجموعة الرابعة في مونديال البرازيل 2014 حدث فيها لم يتوقعه أحداً، وستظل أحداث ومباريات هذه المجموعة عالقة في أذهان الجماهير لعقود قادمة، فقد ضمت منتخب إيطاليا الظافر بمجد الحصول على المونديال 4 مرات، وإنجلترا بطل 1966، وأوروجواي بطل 1930 و1950 وبطل أميركا الجنوبية في نسختها الماضية، ومعهم كوستاريكا «المجهولة»، والتي سمحت لها الساحرة «المجنونة» بأن تصعق 3 أبطال سابقين للعالم، فقد تفوقت على أوروجواي بالثلاثة، وتغلبت على إيطاليا بهدف، وتسببت في وداع الإنجليز مبكراً، وعلى الرغم من أن هناك مباراة قادمة بين إنجلترا وكوستاريكا في جولة الختام، فإنها لن تؤثر على وداع الأسود مبكراً، ولن تلغي قرار تأهل المنتخب القادم من الكونكاكاف».

في إيطاليا سيطرت الصدمة على صحافتها بعد السقوط المفاجئ على يد كوستاريكا، حيث عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: «وصلنا إلى درجة الغليان ثم أكلونا»، وتابعت: «صدمة للآزوري بالهزيمة من كوستاريكا، نحتاج إلى التعادل على الأقل أمام أوروجواي في مباراة ختام مرحلة المجموعات لكي نتأهل إلى الدور المقبل، سواريز ينتظرنا، لكننا لا نخشى أحداً».

أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقالت: «دعونا نصدق»، وتابعت: «الهزيمة الصاعقة المفاجئة على يد كوستاريكا جعلت حظوظنا في مهب الريح، صحيح أنها في أيدينا ولكنها كذلك في أيادي أوروجواي، وأكد برانديللي أنه يؤمن بحظوظ إيطاليا في التأهل، وطالب في الوقت ذاته بمنح منتخب كوستاريكا حقه الكامل في الإشادة والإعجاب، فقد قدم مباراة كبيرة واستحق الفوز، وبمعنى آخر ووفقاً لاعتراف برانديللي استحقت إيطاليا الهزيمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا