• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هنا الإمارات.. رغم الاحتكار والنقل الحصري للبطولة

«أبوظبي ودبي» الرياضيتان تواكبان الحدث بـ «وجبة شهية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

مع تحول كرة القدم إلى سلعة تجارية حصرية، أصبح من الصعوبة بمكان تغطية ومواكبة نهائيات كأس العالم في البرازيل للعديد من الفضائيات، لكن قناتي أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية، تحرصان على تقديم وجبات شهية بشكل يومي لمتابعة أبرز الأحداث في المونديال، وكواليس المواجهات في البرازيل، من خلال برنامجي (أرماديلو) الذي يقدم في أبوظبي من السادسة وحتى السابعة مساء يومياً، وبرنامج (مونديال البرازيل) الذي تبثه دبي من الخامسة وحتى السادسة مساء، والبرنامجان من خلال توقيتهما المناسب قبل انطلاقة المباريات اليومية يتناولان أبرز الأحداث من خلال تقارير متنوعة ترصد كل كبيرة وصغيرة تدور في أروقة الفرق في البرازيل، وتتخللها مداخلات هاتفية وبالأقمار الصناعية مع شخصيات ونجوم من قلب الحدث، بجانب أبرز الأخبار لمراسلين من الإعلاميين العرب المقيمين في البرازيل.

ويتناوب على تقديم برنامج أرماديلو (والاسم لتعويذة وشعار المونديال) نخبة من مذيعي ومقدمي برامج أبوظبي الرياضية تضم شذى حداد، ومحمد مقروف، وحمد الإبراهيم، وعمر الجغيمان، بينما يستضيف بشكل دائم نجم كرة القدم السابق والمحلل الحالي ياسر سالم، ويرافقه بالتناوب زبير بيه، وعادل البطي، ومحسن صالح محللي القناة.

وكان البرنامج قد انطلق قبل 8 أيام قبل البطولة حيث رصد كل كبيرة وصغيرة عن المنتخبات المشاركة عبر لقات يومية ركزت كل واحدة منها على المجموعات الثماني، وتناولت استعداداتها وأبرز نجومها.

وبعد بداية المونديال أصبحت المتابعة اليومية لأهم الأخبار مع توفير تغطية وتفاعل مباشر عبر الهاتف والأقمار الصناعية مع عدد من النجوم السابقين، ومسئولي المنتخبات الموجودين في البرازيل.

ويحمل البرنامج صفة التنوع في فقراته حيث يرصد نتائج الأمس ومباريات المساء يومياً بجانب ما يحدث في الكواليس ويحلل ويناقش، ويبث آخر الأخبار.

ويعد البرنامج نخبة من المعدين، وهم سامي العامودي، وحسام جانم، وعلي كاظم، وعمر جمعة ومحمد السبع.

بينما يقدم برنامج مونديال البرازيل في دبي الرياضية روان ضاهر، وتستضيف خلاله شريف فاروق ونور الدين العبيدي، ويتابع آخر المستجدات والأحداث، وتتوفر له خدمة من عدد من المراسلين العرب المقيمين في البرازيل، عبر تقارير يومية، ويرأس تحريره محمد سوسة، ويشارك في الإعداد رائد عامر وبلال علام.

والبرنامج كان قد انطلق قبل البطولة بمسمى الطريق إلى البرازيل، حيث رصد الفرق المشاركة، وأبرز نجومها وقدم تغطية خاصة لممثل العرب المنتخب الجزائري.

ويمثل البرنامجان وجبة شهية يومية تحمل الكثير من التنوع الإخباري الذي يرصد كل كبيرة أوصغيرة في كواليس المنتخبات المشاركة في البطولة، ويشبع نهم المشاهد، عبر الرصد والتحليل أولاً بأول ليستحقا الإشادة على هذا الجهد المميز، الذي تحدى الاحتكار لكنه لم يستسلم له. يُذكر أن البرنامجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا