• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

محادثات مرتقبة بين دول التحالف بشأن الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

أعلنت قيادة التحالف الدولي ضد «داعش»، أن أعضاء التحالف سيعقدون محادثات داخلية ومحادثات أخرى مع شركائه في المستقبل القريب لتحديد من سيشارك في عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة التنظيم.

وأوضح المتحدث باسم قيادة التحالف العقيد جون دوريان في إيجاز صحفي، أنه سيتم تدريب مقاتلين عرب كخطوة أولى لتطويق مدينة الرقة من الجنوب مع استمرار عزلها من الشمال تمهيداً لاستعادة المدينة من عناصر «داعش».

وأكد أن قيادة التحالف ستركز على «المكون العربي في عمليات التدريب العسكرية لأننا ندرك أن النسبة الأكبر من سكان الرقة عرب، ولهذا السبب سنقوم بتدريب أكبر قدر ممكن من المقاتلين العرب».

وذكر أن المراحل الحالية لخطة التحالف تركز على زيادة عديد القوات التي ستقوم بتطويق ومحاصرة الرقة، استعداداً لتحريرها.

وجدد التأكيد على أن عملية تحرير الرقة ستبدأ خلال «الأسابيع القليلة المقبلة، ولكن القتال سيكون صعباً».

وتأتي هذه التحركات في ظل رغبة ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية وتركيا في المشاركة في عملية تحرير مدينة الرقة، حيث يرفض كل طرف مشاركة الآخر.