• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فرنسا مأخوذة بسحر «الزرق» بعد الخماسية أمام سويسرا

بنزيمة هداف موهوب يقود «الديوك» بالمهارات والعزيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

خص ديدييه ديشان مدرب فرنسا كريم بنزيمة بإشادة خاصة أمس الأول بعدما كان المهاجم مرة أخرى في صدارة عرض هجومي رائع خلال الفوز الساحق 5-2 على سويسرا في المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم، وسجل بنزيمة هدفين وكان قريبا من إضافة هدف ثالث في فوز فرنسا على هندوراس في مباراتها الافتتاحية وتسبب مرة أخرى في ازعاج لمدافعي سويسرا في ستاد فونتي نوفا في سلفادور، حيث هز الشباك مرة واحدة وصنع هدفين آخرين.

ورغم أنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، إلا أن تحركاته وانطلاقاته سببت مشاكل مستمرة لسويسرا التي فشلت في ايجاد طريقة للسيطرة عليه. وقال ديشان عن بنزيمة البالغ عمره 26 عاماً: «أثبت بنزيمة أنه في حالة رائعة.. إنه في حالة جيدة جداً بدنيا وهو لاعب مرح ومن الطراز الأول». وأضاف: «إنه فقط مستمر في فعل ما كان يفعله معنا منذ البداية.. وما يفعله أيضا مع ريال مدريد، من المهم امتلاك لاعب مثله».

وستكون المهارات المتعددة لبنزيمة مهمة في المنتخب الفرنسي الذي يبدو في حالة رائعة. وأمام هندوراس بدأ بنزيمة في مركز المهاجم الصريح لكنه كان مؤثرا على نحو مماثل في الجناح الأيسر ضد سويسرا، بينما قاد أوليفييه جيرو الهجوم.

ركلة جزاء ضائعة

وباستثناء ركلة الجزاء الضائعة كاد بنزيمة أن يرفع رصيده في البرازيل لاربعة أهداف في مباراتين لكن هدفا رائعا في الدقيقة الاخيرة ألغي لأن الحكم أطلق صفارة النهاية. وقال بنزيمة للصحفيين بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة: «لم اسمع الصفارة لذلك سددت وسجلت الهدف لكني أعتقد أن ما يهم هو الانتصار والطريقة التي حققناه بها».

كما أشاد اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا «الذي وصف الهزيمة الثقيلة بأنها «يوم أسود» على فريقه بأداء بنزيمة. وقال المدرب الألماني: «أعتقد أن بنزيمة لاعب من طراز رفيع.. يقاتل حقا من أجل الفريق ويسجل ويثبت ذلك في كل المباريات». وفي ظل تعثر فرنسا في التصفيات استبعد ديشان بنزيمة في سبتمبر أيلول لكنه عاد كبديل وسجل الهدف الاخير في الفوز 6-صفر وديا على استراليا في أكتوبر تشرين الأول ليضع حدا لغياب استمر 16 شهرا عن هز الشباك مع بلاده. وأحرز بنزيمة الآن تسعة أهداف في آخر ثماني مباريات دولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا