• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشكيل لجنة لإنقاذ زنجبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

عدن (الاتحاد)

شكلت عدد من المكونات المحلية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، لجنة تنسيقية لإنقاذ المدينة التي تحررت مؤخرا من سيطرة تنظيم القاعدة بمساندة من قوات التحالف العربي.

وتهدف اللجنة المشكلة من 12 شخصية اجتماعية في زنجبار من أجل البحث عن حلول للمشاكل التي تواجه المدينة منذ تحريرها من سيطرة الجماعات المسلحة الإرهابية في أغسطس الماضي، وإيصالها للجهات المعنية من أجل الإسهام في عملية تطبيع الأوضاع، وإعادة الحياة للمدينة.

وخلال لقاء تشكيل اللجنة في زنجبار، أكد العقيد العقيد الركن علي سعيد مبارك العميسي قائداً للحزام الأمني في محافظة أبين أن عملية توفير الأمن والاستقرار وإعادة السكينة العامة للمدينة كانت من ضمن الأولويات عقب تحرير المحافظة من القاعدة، لافتا إلى أن تطبيع الحياة تتطلب جهداً كبيراً من قبل السلطة المحلية والجهات الحكومية الأخرى، وبمشاركة المواطنين أنفسهم من أجل انتشال أبين من الأوضاع التي تعيشها.

وعبر عدد من المواطنين المشاركين في اللقاء عن مدى المعاناة التي يعيشونها منذ تحررهم من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وكذا من الجماعات المسلحة الإرهابية التي حاولت السيطرة على المحافظة عقب تحررها من الانقلابيين، موضحين أن مشكلة المرتبات المتأخرة قد تسبب في مجاعة في المحافظة، خصوصا وأن المواطنين يعتمدون بشكل رئيس على المرتبات كدخل رئيس للعيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا