• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» في «البيت الأول» لـ 39 مليون برازيلي

«فلامنجو التجديف».. «سيد أندية العالم» في «الساحرة المستديرة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

زيارة نادي فلامنجو البرازيلي، والدخول عبر بوابة النادي، ليست حدثاً عادياً، ولكنه أشبه بالتجول بين «ردهات» التاريخ، في أكثر الأندية البرازيلية شعبية، وزيارة إلى البيت الأول، لأكثر من 39 مليون برازيلي يمثلون جمهور النادي، وهناك الكثير في العالم، وبمجرد الوصول إلى النادي تستقبلك أسماء أشهر اللاعبين الذين مروا على تاريخ النادي في لوحة أرضية زاهية تخبرك أنك تسير في المكان الذي مروا منه.

فلامنجو أحد أشهر الأندية البرازيلية، وعند الدخول عبر بوابة النادي، عليك أن ترتقي السلم، وهو سلم المجد والسنوات الذهبية في عمر النادي، وعلى كل درجة تجد مقولة تمثل شعاراً للنادي، وعندما ترتقي الدرجة الأخيرة من السلم يبدأ الاستقبال ليكون على مستوى المكان، ولتجد نفسك واقفاً أمام تمثال لشخص لا يمكن أن تجهله فهو أحد أشهر نجوم الكرة البرازيلية، هو كما أطلقوا عليه لقب «بيليه الأبيض»، هو زيكو أحد الذين رسموا لوحات رائعة في الملاعب، سواء في فلامنجو أو المنتخب البرازيلي.

وخلف تمثال زيكو تجد تمثالاً آخر، لشخص اسمه خوسيه اجوستينو بيريرا، أحد الأشخاص الأوائل الذي قاموا بتأسيس نادي فلامنجو للتجديف، والذي أصبح فيما بعد أحد أنجح أندية كرة القدم على مستوى العالم في القرن العشرين، والنادي صاحب الشعبية الجارفة.

تاريخ حافل لنادي فلامنجو، والبداية كانت مع بدايات تشكيل الجمهورية البرازيلية الحديثة، وتعود إلى نهايات القرن التاسع عشر، عندما لم تكن الرياضة بالنسبة للبرازيليين أكثر من تجمع يوم الأحد كل أسبوع، من أجل مشاهدة سباقات التجديف، والتي كانت رياضة النخبة آنذاك، كان هناك شاطئان أحدهما بوتا فيجو والآخر فلامنجو، لم تكن شواطئ الكوباكابانا والايبانيما أو الليبلون موجودة آنذاك.

كان فريق بوتا فوجو للتجديف هو الأشهر آنذاك، حيث تسيد السباقات الأسبوعية، هذا ما دفع مجموعة من الشباب في منطقة فلامنجو للاجتماع في مقهى لاماس، حيث قرر المجتمعون شراء قارب تجديف مستعمل، وفي أول إبحار للقارب الجديد تعرض للغرق، وكادت المجموعة تغرق لولا انتشالها من قبل قارب صيد.

وبدأت أعمال الصيانة والإصلاح للقارب الغارق، وبمجرد الانتهاء من هذه الأعمال اختفى القارب إلى الأبد بعد أن تعرض للسرقة، وهنا بدأ التفكير في شراء قارب جديد، وهذا ما حدث وفي صباح السابع عشر من شهر نوفمبر فوجئ الناس في صباح السباق، بوجود قارب جديد يحمل اسم نادي فلامنجو للتجديف، وقررت المجموعة الاحتفال بتأسيس النادي يوم الخامس عشر من نوفمبر، ليتزامن مع احتفالات قيام الجمهورية البرازيلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا