• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزيرة أمانة السياسات بالبرازيل واثقة من فوز «السامبا» باللقب

لويزا باييروس: كل المؤشرات تؤكد نجاح البطولة تنظيمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أكدت لويزا باييروس وزيرة الدولة لأمانة السياسات في الحكومة البرازيلية ثقتها في نجاح منتخب «السامبا» في حسم اللقب، رغم قوة البطولة والمنتخبات المشاركة فيها.

وكشفت الوزيرة في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش لقائها المفتوح مع وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عن مكافحة العنصرية في البرازيل أقيم بمقر المركز الإعلامي للجنة المحلية المنظمة بمدينة ريو دي جانيرو أمس الأول، أن المؤشرات كافة تؤكد نجاح البرازيل في تنظيم بطولة متميزة، يستمتع كل من يتابعها كما يستمتع ضيوفها من مشجعي المنتخبات المشاركة وعشاق اللعبة.

وعن بعض السلبيات الخاصة بالتنظيم، قالت «كل تنظيم لأي حدث يجب أن يتبعه سلبيات، وهذا أمر طبيعي، خاصة أننا نتحدث عن بطولة بحجم كأس العالم وتحظى بمتابعة من مليار شخص على الأقل، وهو أمر مهول، ويتطلب جهوداً جبارة، وبذلت الحكومة البرازيلية جهوداً كبيرة للغاية حتى تظهر البطولة في أبهى صورة».

وقللت الوزيرة البرازيلية من تأثير الاحتجاجات على نجاح البطولة، وقالت «كل الأرقام والإحصائيات والمؤشرات والتقارير لدينا، وكذلك «الفيفا» تؤكد نجاح البطولة تنظيمياً، كما تؤكد نجاحها في إنعاش الاقتصاد البرازيلي والسياحة البرازيلية على حد سواء، وهي أمور أكثر من رائعة، مما يعني أن بعض الاحتجاجات لن تنال من هذا النجاح التنظيم، فكل برازيلي يفخر بنجاح المونديال حتى من يحتج»، وأضافت «الحكومة تهتم بكل المطالب التي ترفع إليها، كما نحترم آراء أصحاب الاحتجاجات والقانون يكفل لهم التعبير عن رأيهم».

وعن الانتقادات المرتبطة بكثرة الإنفاق الحكومي على البطولة بما تخطى حاجز الـ17 مليار دولار، وهو رقم أثار حفيظة قطاع عريض من البرازيليين، قالت «كل ما أنفق تم توجيهه لخدمة الملاعب والبنى الرياضية التحتية، لأن البرازيل تستضيف المونديال، وبعده بعامين تستضيف الأولمبياد، وهما الحدثان الأكبر والأبرز في العالم، وبالتالي يجب أن تكون البلد في قمة الاستعداد والجاهزية، وهذه المنشآت سوف تعود بالنفع على رياضة البرازيل، وعلى الأجيال القادمة بكل تأكيد.

أما عن رأيها في مستوى منتخب «السامبا»، أكدت الوزيرة أن البرازيل قادرة على الذهاب بعيداً في البطولة، وأبدت إعجابها بالدعم المثالي من الجماهير البرازيلية التي تحتفل من انطلاقة البطولة على أرضها، وهو ما يزيد الحماس في المدرجات، وينتقل بدوره إلى اللاعبين في أرض الملعب، وقالت «ثقتي في منتخب «السامبا» بلا حدود، واللاعبون لديهم روح قتالية عالية، وثقة الجماهير فيهم كبيرة أيضاً، أتمنى أن ينجح هذا الفريق في تحقيق إنجاز يسعد البرازيليين ويزيد من الأفراح التي تستمر في الدولة لمزيد من النجاحات في شتى القطاعات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا