• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعقد من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري

«طب الأشعة» يناقش أحدث مستجدات التشخيص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن منظمون للملتقى السنوي لطب الأشعة، أن الملتقى المقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري، سيكشف عن تقنيات حديثة للتصوير الإشعاعي لإصابات القلب الخطرة، والقدم السكري، والكبد والقولون.

وقال الدكتور عبدالله الرميثي رئيس شعبة الأشعة في جمعية الإمارات الطبية، إن المؤتمر يعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة متخصصين بارزين من السويد وبريطانيا وأميركا والنرويج وكوريا، إلى جانب محاضرين من مصر والسعودية والأردن.

وذكر أن المؤتمر تنظمه شعبة الأشعة بجمعية الإمارات الطبية، وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، لنقل أفضل التقنيات والخبرات في مجال الأشعة للدولة، ويناقش تخصصات دقيقة في علم الأشعة التشخيصية والتداخلية.

وتابع «يعرض المؤتمر أحدث التطورات في مجال التصوير الإشعاعي لتشخيص أمراض منتشرة في الدولة، خصوصا أمراض القدم السكري، والقلب الخطرة، إلى جانب أمراض البنكرياس والجهاز التنفسي والجهاز الحركي».

وقال الدكتور أسامة البستكي نائب رئيس شعبة الإمارات للأشعة، إن مستشفى راشد في دبي سيعرض دراسة حديثة عن مرضى التهاب القولون، والتداخلي الإشعاعي، وتصوير الجلطة الدماغية بطرق حديثة.

ولفت إلى أن «المؤتمر يتناول موضوع تخفيض نسبة الإشعاع التي يتعرض لها المريض، وكيفية تشخيص المرض بأقل قدر من الإشعاع وأعلى جودة لصورة الأشعة المقطعية». وقال البستكي، وهو رئيس قسم الأشعة في مستشفى راشد، إن الجلسات ستتناول الطرق الحديثة لأشعة الرنين المغناطيسي، والتيسير على الأطباء في قراءة صورة الأشعة، مشيراً إلى أن الجلسات سوف يتحدث فيها خمسة أطباء مواطنين متخصصين، عن تجارب متميزة في الدولة في مجال الأشعة.

وأكد المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة، أهمية المؤتمر، كونه الحدث الأول من نوعه في هذا التخصص الطبي الهام، مشيراً إلى انه سيقام بمشاركة أكثر من 300 متخصص من مختلف دول العالم.

وأضاف «يكتسب المؤتمر أهميته كونه يناقش الطرق الحديثة في مجال الأشعة التشخيصية، بما ييسر على المريض معرفة مرضه، وفي الوقت نفسه ييسر على الطبيب قراءة صورة الأشعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض