• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم أن التعادل يكفي هولندا للاحتفاظ بالصدارة

فان بيرسي: نواجه تشيلي بطموح النقاط الثلاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

رغم غياب النجم الهولندي روبن فان بيرسي عن مباراة منتخب بلاده القادمة أمام تشيلي في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل غداً بسبب الإيقاف، إلا أنه يطالب زملاءه بتحقيق الفوز حتى ينهي المنتخب الهولندي مبارياته في الدور الأول وهو في صدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة الثانية حاليا برصيد ست نقاط، متقدما بفارق الأهداف على منتخب تشيلي صاحب المركز الثاني، علما بأن الفريقين تأهلا رسميا إلى الدور الثاني، على حساب منتخبي إسبانيا وأستراليا. وصرح فان بيرسي للصحفيين في ريو دي جانيرو أمس الأول: «نحن في حالة فنية وبدنية طيبة، وسيكفينا تحقيق نقطة التعادل لضمان الصدارة، وأعتقد أنه ينبغي علينا اللعب من أجل البقاء على قمة المجموعة».

وأكد فان بيرسي أن مشوار المنتخب الهولندي في المونديال سيكون أسهل، من الناحية النظرية، حال تصدره للمجموعة الثانية، مشيرا إلى أن ما قام به المنتخب الكوستاريكي في المجموعة الرابعة يؤكد كلامه في أن «كل مباراة تشكل تحديا حقيقيا». وكان منتخب كوستاريكا قد قلب الأوضاع في المجموعة الرابعة بعدما تأهل رسميا إلى الدور الثاني عقب فوزه التاريخي 1- صفر على إيطاليا في وقت سابق من أمس الأول، تاركا المنتخبين الإيطالي والأوروجوياني يتصارعان على حجز المقعد الثاني في المجموعة المؤهل إلى دور الستة عشر.

واعترف فان بيرسي بأن مباراة تشيلي تبدو صعبة أمام هولندا، لاسيما في ظل الحالة المعنوية المرتفعة لمنتخب تشيلي الفائز 2- صفر على نظيره الإسباني في الجولة الماضية على ملعب ماراكانا الأسطوري. وقال اللاعب الهولندي: «يبدو أنهم جاهزون جيداً، وقدموا بالفعل مستويات قوية، وظهر التجانس بينهم بشكل كبير، لذلك تبدو مهمتنا صعبة أمامهم بالتأكيد». ورغم ذلك، أعرب مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي عن ثقته في قدرة المنتخب الهولندي على تحقيق الفوز، حيث قال: «سنخوض المباراة من أجل النقاط الثلاث، لا يهمنا من سيلعب المباراة ومن سيجلس على مقاعد البدلاء، نريد فقط أن نفوز». من جانب آخر، عاد برونو مارتنز أندي مدافع هولندا إلى التدريبات أمس الأول بعدما أمضى ليلة في المستشفى بسبب إصابته بارتجاج، إذ أصيب أندي بعد اصطدام مع تيم كاهيل في المباراة التي انتهت بفوز هولندا 3-2 على أستراليا في بورتو اليجري يوم الأربعاء الماضي وظل في المستشفى تحت الملاحظة بعد معاناته من ارتجاج. لكن مارتنز أندي عاد إلى التدريبات مع لاعب الوسط يوردي كلاسي استعدادا لمباراة هولندا الختامية في المجموعة الثانية أمام تشيلي غداً. وتملك هولندا ست نقاط بالتساوي مع تشيلي في صدارة المجموعة وضمن الفريقان بالفعل التأهل إلى دور الستة عشر. (ريو دي جانيرو - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا