• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ستاد المونديال «الديوك» في الطريق لاستعادة الزمن الجميل

فرنسا تمزق شباك سويسرا بـ «السرعة الفائقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

رؤية فنية:

إسماعيل مطر

إعداد - محمد سيد أحمد

يقدم نجم الكرة الإماراتية إسماعيل مطر رؤية فنية ضمن فريق «الاتحاد» التحليلي لمباريات المجموعتين الأولى والخامسة لمونديال البرازيل حيث يكشف بخبرته الكبيرة في الملاعب الأسرار الفنية والتكتيكية ويتناول التفاصيل الصغيرة التي ترجح الكفة هنا وهناك ويعد إسماعيل مطر واحداً من أنجب اللاعبين الذين قدمتهم الكرة الإماراتية وبرزت موهبته في مونديال الناشئين 2003 الذي استضافته الإمارات واختير أفضل لاعب فيه وقاد بعد ذلك ناديه الوحدة إلى الفوز بلقبي دوري والمشاركة في كأس العالم للأندية بنما كانت له بصمة واضحة خلال المشاركة في أولمبياد لندن والتتويج ببطولتي كأس الخليج مرتين.

انعكس التحضير الجيد على المستوى الذي قدمه المنتخب الفرنسي أمام سويسرا في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة، حيث ساهمت جاهزيته الفنية والنفسية والبدنية للمباراة في النتيجة الكبيرة التي انتهت عليها، وحتى لا نظلم سويسرا كثيراً فإن التبديل الاضطراري المبكر للمدافع فون بيرجن للإصابة ودخول سندورس أحدث ارتباكاً في المنظومة العامة للفريق، خاصة أن التغيير كان في مركز مهم، وهذا مثل ضربة موجعة للفريق، وساهم في ما انتهت عليه المباراة.

والنتيجة رغم أنها كبيرة لكنها قياساً بسير المباراة فقد كانت منصفة للمنتخب الفرنسي الذي قدم مستوى أفضل عن الذي قدمه في مباراته الأولى. وتفوق المدرب الفرنسي ديديه دوشان بشكل لافت في هذه المباراة من خلال اختياراته المناسبة للتشكيلة وتوظيفه المناسب لعناصره من خلال طريقة لعب تتناسب مع قدرات الفريق الذي استطاع أن يترجمها بكفاءة عالية، ويحقق الفوز بعد عرض مميز ومثير استخدم فيه السرعة العالية لاستغلال المساحات الفارغة في دفاعات سويسرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا