• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

37 لوحة بيعت بـ 478 ألف درهم لصالح أطفال سوريا

نهيان: بمقدور الفن دعم القضايا الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ترتبط ارتباطا وثيقا بكل ما يحدث في الدول العربية، وقال: إننا حريصون على أن نعمل كل ما من شأنه الإسهام في خدمة المحتاج ورعاية المريض ومجابهة الكوارث وتعميق أواصر التكافل والتعاون والتكافل بين الامة العربية والاسلامية في كل مكان.

جاء ذلك خلال، رعاية معاليه للمزاد الخيري الذي نظمه جاليري فن «آ- بورتريه» بدبي مساء أول أمس بمبادرة من التشكيلية الإماراتية فاطمة لوتاه وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، تحت شعار «فنانون من أجل سوريا».

وقال معاليه في كلمته: إننا الليلة، إنما نَرَى على أرضِ الواقع ـ مِن خلالِ هذه التظاهرةِ الفنية، من أجلِ أطفالِ سوريا ـ نَرَى أدوارَ الفنِّ المهمة، في دعمِ القضايا الإنسانية، وتأكيدِ معاني العطاءِ والتكافُل، وتخفيفِ مُعاناةِ هؤلاء الأطفال، في مُخَيَّماتِ اللاجئين، ومساعدتِهم نفسياً وصحياً وتربوياً، والعملِ قَدْرَ الإمكان، في سبيلِ توفيرِ بيئةٍ إنسانية لهم، يعيشون فيها بسلامٍ وأَمان.

وأضاف: كُلُّنا يَعلم، مدى خُطورةِ الظروفِ الكارِثِيَّة، التي تَمُرُّ بِها الآن، سوريا الشقيقة. إننا ندعو اللهَ العليَّ القدير، أنْ يأخذ بأيدي السوريين جميعاً، في أنْ يَخرجوا عما قري، مِن هذا النَّفَقِ المُظلِم، آملين دائماً، أنْ تَتكَشَّفَ الغُمَّة، عن سوريا، حتى يعود جميع السوريون إلى بلادهم، ولِتَعودَ سوريا كما عَهِدْناها دائماً، بَلَداً لِلأمنِ والأمانِ والاستقرار.

وقال: إنها فرصة، نُعَبرُ فيها بِصِدق، عن المشاعرِ الأَخويةِ العميقة، التي نَشعرُ فيها جميعاً، في دولة الإمارات العربية المتحدة، تِجاهَ سوريا، وتِجاهَ الشعبِ السوريِّ الشقيق. إنها فعلاً، مناسبةٌ مُواتية، تُتيحُ لِكلِّ فَرْدٍ فينا، إظهارَ أفضلِ ما لَدَيْه، مِن إحساساتٍ وقِيَم، مِن خلالِ دعمِ هذه المبادرة، وعمل أقصى ما يستطيع، في سبيلِ الهدفِ السامي والنبيل، المُتمثِّلِ في رعايةِ الأطفال، في المُخَيَّمات، وحمايةِ حياتِهم، في الظروفِ القاسيةِ التي يُواجِهونها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا