• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في العدد الخامس من مجلة «الإبل»

الجمل استوطن القطب الشمالي قبل 3.5 مليون سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

صدر عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام العدد الخامس من مجلة «الإبل» لشهر يونيو الحالي، وقد تضمَّن مجموعة من المقالات والحوارات والتحقيقات ذات الاختصاص بالإبل وعوالمها، وتضمنت المجلة مجموعة تقارير عن الإبل في مختلف أرجاء العالم، من بينها مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته في دبي، والإبل في الصومال، وبحوث واكتشافات حديثة أثبتت استوطان جمال عملاقة للقطب الشمالي قبل 3.5 مليون سنة.

وجاء في افتتاحية العدد بعنوان «مقيض الإبل، استراحة محارب بقلم أحمد سعيد الرميثي _ رئيس التحرير _ أن المجلة اختارت لنفسها منذ البداية نهجًا إعلاميًا تثقيفيًا توثيقيًا، في ضوء توجيهات ورؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وأن تكون مجلة مختصة في عالم الإبل.

وفي العدد نفسه أجرى مبارك الكربي حوارًا مع فرج بن حموده ـ رئيس مجلس إدارة بن حموده ـ، التي كان له دور مهم في حفظ التراث والعادات والتقاليد، لا سيما على صعيد العناية بالإبل وتنمية هذه الثروة الوطنية، وسلط بن حموده الضوء في حديثه على البعد التاريخي للسباقات.

وأجرى الفاضل أبوعاقلة استطلاعًا عن فترة مقيض الإبل بعد انتهاء موسم السباقات، وقف من خلاله على أساليب الراحة والتجهيز للموسم القادم حسب آراء الملاك والمضمرين والأخصائيين البيطريين، والذين أجمعوا على أن فترة المقيض تُعد النواة الأولى لموسم سباقات ناجح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا