• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بكين ترسل 4 حفارات نفطية للبحر الجنوبي

مقتل 13 من الأويجور هاجموا مركزا للشرطة الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس أن الشرطة الصينية قتلت بالرصاص 13 شخصاً هاجموا مركز شرطة في إقليم شينجيانغ المضطرب بسيارة وفجروا شحنة ناسفة.

وتشدد الصين من ردها على العنف بعد سلسلة هجمات تركزت في شينجيانج موطن مسلمي الأويجور. وألقت الصين بالمسؤولية عن هجمات سابقة على انفصاليين مسلمين تتهمهم بالسعي لإقامة دولة مستقلة باسم تركستان الشرقية. ولم يتضح على الفور من المسؤول عن العنف أمس.

وقالت الوكالة الرسمية الصينية «الغوغاء قادوا مركبة ليصدموا مبنى مكتب الأمن العام في مقاطعة يتشينج في جنوب شينجيانج وفجروا عبوات ناسفة.. قتلت الشرطة بالرصاص 13 مهاجماً على الفور». وأضافت أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة.

وفي عام 2012 قُتل سبعة مهاجمين بالرصاص بعد أن طعنوا 13 شخصاً حتى الموت في يتشينج هي بلدة نائية على الطريق المؤدي إلى الحدود مع باكستان.

وتصاعد التوتر في الصين منذ تفجير انتحاري وقع الشهر الماضي وقتل فيه 39 شخصا في سوق بمدينة اورومتشي عاصمة شينجيانج. وفي مارس طعن 29 شخصا حتى الموت في محطة قطار بمدينة كونمينج في جنوب غرب الصين.

وأعدمت السلطات الصينية أكثر من 12 شخصاً لشنهم هجمات إرهابية في تلك المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري وثلاثة آخرين لشنهم هجوما على ميدان تيانانمين بوسط بكين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا