• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نزوح المدنيين يتواصل من المنطقة القبلية

30 قتيلاً بغارة جوية على مواقع المتمردين في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

قصفت مروحيات باكستانية قتالية أهدافا في شمال غرب البلاد أمس ما أدى إلى مقتل 30 مقاتلا على الأقل من المتشددين، بينما يتوقع أن يتجاوز عدد المدنيين الذين يفرون من الهجوم البري 200 ألف شخص.

وجاء في بيان عسكري أن 30 متمردا على الأقل قُتلوا خلال الضربات الجوية في وقت مبكر أمس في إقليم خيبر ومنطقة شمال وزيرستان التي تتمتع بشبه حكم ذاتي قرب الحدود الأفغانية، وهي معاقل لحركة طالبان الباكستانية.

وقُتل قرابة 280 متمردا منذ بداية العملية الأحد الماضي، بحسب مصادر أمنية باكستانية، لكن تعذر التحقق من عدد وهويات القتلى من مصدر مستقل.

وبدأ الهجوم العسكري على إثر هجوم دام ومأسوي استهدف مطار كراتشي الأسبوع الماضي ما وضع حدا لأشهر من الجهود التي لم تؤد إلى أي نتيجة بهدف التفاوض على اتفاق سلام مع حركة طالبان الباكستانية، أبرز مجموعة تمرد في البلاد.

وأسفرت المعارك عن حركة نزوح كثيفة للمدنيين في شمال وزيرستان في اتجاه مدن بانو وبيشاور وكوهال الباكستانية وعبر الحدود في أفغانستان.

ويتوقع أن يزداد عدد اللاجئين مع بقاء أكثر من 200 ألف شخص عالقين في وزيرستان الشمالية بسبب حظر تجول تم تمديده ليوم واحد بعد انتهاء العمل به الجمعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا