• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن نصائح إبراهيموفتش أفادته كثيرا

محمود عيدلـ«الاتحاد»:فضلت «أسود كنعان» على السويد !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

لفت محمود عيد لاعب فريق نياكوبينجز السويدي ومنتخب فلسطين الأنظار في بطولة أمم آسيا لأنه من اللاعبين القلائل الذين يلعبون مع منتخب بلادهم دون أن يكونوا قد زاروا هذا الوطن من قبل، أو تواجدوا على أرضه ثانية واحدة، وخلال تواجده مع منتخب «أسود كنعان» الذي فضله على منتخب السويد التي ولد فيها أوضح عيد لـ«الاتحاد» أنه سعيد بالقرار الذي اتخذه باللعب لمصلحة منتخب فلسطين على الرغم من أنه لا يزال صغيراً، وكان بالإمكان اللعب في صفوف منتخب السويد مستقبلاً، مؤكداً أن القرار كان بالتشاور مع أسرته التي شجعته على قبول دعوة الجهاز الفني الفلسطيني للمشاركة مع منتخب بلاده.

ملبورن (الاتحاد)

أضاف محمود عيد أيضاً أن الاتحاد الفلسطيني لم يضغط عليه للعب مع منتخب بلاده، وإنما ترك له حرية الاختيار فكان القرار سهلاً وموفقاً. وشدد على أن اللعب لمنتخب فلسطين أبسط شيء يمكن أن يقدمه لبلده الذي يعيش تحت الاحتلال والعدوان الإسرائيلي، حيث أوضح أنه الدعم سابقاً كان يتركز على إرسال الأموال لمساعدة الدولة والأقارب لكن الآن أصبح بالإمكان تقديم المساعدة بطريقة مختلفة وذلك برفع راية فلسطين عبر المحافل الرياضية وتشريف الدولة.

وكشف عيد أنه لم يسبق له زيارة وطنه فلسطين سابقاً، لأنه ولد وكبر في السويد، وكان يتصور أن وضع الحرب الذي تعيشه فلسطين لن يسمح له بزيارتها، لكنه بعد الانضمام إلى المنتخب والتعرف على بقية اللاعبين الذين يعيشون داخل الدولة تغيرت الفكرة وأصبح عازماً على السفر إلى فلسطين وزيارة الأهل والأقارب والتعرف على بلده عن قرب.

عائلته الكبيرة

واعتبر عيد أن الانتماء إلى دولة ما وعدم القدرة على الذهاب إليه وزيارتها يعد شعوراً صعباً، خاصة في ظل السياسة التي يتبعها الاحتلال تجاه الفلسطينيين المهجرين. وأضاف بأن عائلته الكبيرة في منطقة رام الله ويرغب بشغف كبير في زيارتهم والالتقاء بهم والتواصل معهم عن قرب. كما تمنى أيضاً أن يخوض المنتخب الفلسطيني مستقبلاً معسكراته في فلسطين وأن يتجمع اللاعبون كافة داخل دولته لأنها قادرة على إقامة معسكرات ناجحة وضمان حسن الاستعداد للمشاركات الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا