• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التاج الثلاثي يزين «الفرعون الأميركي»

«ويدنج توست» عروس أوجدن فيبس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

محمد حسن (دبي)

سجلت الفرس «ويدنج توست» لجودلفين أول انتصاراتها في سباقات الفئة الأولى عندما فازت بسباق أوجدن فيبس ستيكس البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار والذي أقيم أمس الأول في مضمار بيلمونت بارك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكنت الفرس البالغة من العمر خمس سنوات المنحدرة من نسل «ستريت سنس» من هزيمة البطلة القوية والمرشحة الأولى «أنتبابل» بخمسة أطوال وبأداء متفوق لتحسم لقب السباق الذي امتد على مسافة ميل على الأرضية الرملية.

واندفعت «ويدنج توست» بإشراف مدربها كيران ماكلاجلين، بقيادة الفارس خوسيه ليزكانو إلى الصدارة عقب الانطلاقة مباشرة، وبعد أن اتخذت موقعها في الجهة الداخلية، فرضت فرس جودلفين وتيرة معتدلة في نصف الميل الأول من السباق قبل أن تزيد من سرعتها عند الإستدارة حول المنعطف والدخول إلى المسار المستقيم، حيث شقت طريقها بعيدا عن غريمتها الخطيرة «أنتبابل» التي قنعت بالمركز الثاني، وقطعت ويدنج توست» مسافة السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و40.21 ثانية.

من ناحية أخرى، وبعد 37 عاماً من فوز «افيرميد» بسباقات التاج الثلاثي الأميركي عام 1978 تمكن المهر «الفرعون الأميركي» من معادلة الإنجاز، منهيا حقبة من الزمن في إخفاقات الخيول، حين نال لقب الجولة الثالثة من التاج الثلاثي على لقب بيلمونت ستيكس البالغ إجمالي جوائزه المالية 1,5 مليون دولار في مضمار بيلمونت بارك في نيويورك.

وبعد انطلاقة موفقة من البوابات الإلكترونية، تمكن ابن الفحل «بايونير اوف ذا نايل» لأحمد زيات بإشراف بوب بافيرت من اقتناص الطليعة بسهولة، حيث سجل 2:02:33 دقيقة في مسافة الميل وربع الميل.

وحين قدم «ماتريالتي» للمنافسة في المنعطف، لم يبال «أميركان فارو»، فيما قام «مبتهج» بالاندفاع ولكنه لم يتمكن من تقليص الفارق بينه والبطل، وحينها انطلق «فروستيد» لجودلفين من الصفوف الخلفية في عمق المستقيم، وقام الفارس فيكتور اسبينوزا بإرخاء اللجام للبطل «أميركان فارو» ليطوف على منافسيه مبتعدا إلى خط النهاية ليقطع مسافة السباق البالغ 2400 متر في 2:26:65 دقيقة. وحل ثانياً بفارق 5,5 طول «فروستيد» لجودلفين بإشراف كيران ماكلاجلين وبقيادة جويل روزاريو، فيما جاء ثالثاً كين ايس، وحل رابعاً بفارق 7,5 طول «مبتهج» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا