• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مرشدة سياحية تروج للإمارة عبر «كشتة مع هبة»

هبة بن رضا تعيد اكتشاف كنوز أحياء دبي القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تخصصها في العلاقات الدولية بجامعة زايد، وانتسابها لبرنامج ثقافي لمدة عامين من تنظيم المجلس البريطاني بدبي ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، كان كافياً لصقل مهارات هبة بن رضا وتمكينها من عملها كمرشدة سياحية في دبي، إلى جانب عملها بوظيفتها البنكية.

كانت تتطلع بن رضا إلى تأسيس مشروع خاص بها منذ بداية عملها بالمؤسسة المصرفية، ولأنها تحلم بأن تصبح مرشدة سياحية محترفة، انضمت إلى برامج متخصصة في هذا المجال، يشتمل على دورات وندوات يديرها متخصصون، يركزون على المجال الإبداعي، وكيفية الترويج للمشروع، كما يشتمل على جولات ميدانية لتعزيز ما تعلموه نظرياً، وبدأت تفكر في تطوير أداء مهامها عن طريق ابتكار «مسابقة البحث عن الكنز، البحث عن المندوس»، والتي نظمتها مؤخراً بمنطقة دبي القديمة، واستفادت منها جنسيات مختلفة.

وشملت هذه المسابقة التي نظمتها بن رضا عدة محطات في أماكن مختلفة في منطقة دبي القديمة، بدءاً من حي الفهيدي، ومروراً بخور دبي والسوق القديم، الى ركوب العبرة والوصول الى الكنز المخبأ في سوق الذهب في ديرة. وشمل الحدث أيضاً حل الألغاز وتجاوز بعض العقبات للوصول إلى الدليل الذي أرشدهم للمحطات التالية، الى ان وصلوا للكنز.

جولات سياحية

عن هذه المسابقة، التي أكسبت المتسابقين معلومات جديدة عن تراث الإمارات وتقاليدها وسط أجواء مفعمة بالحماس، والهدف منها قالت بن رضا: «نظراً للمكانة المرموقة التي تحتلها دبي كوجهة سياحية عالمية، وما تستقطبه من عدد كبير من السياح بمختلف الجنسيات، قمت كمرشدة سياحية إماراتية، بعرض جولات سير سياحية حول مناطق دبي القديمة، بهدف نشر الثقافة حول عادات وتقاليد الإمارات بطرق مبتكرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا