• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير خارجية ألمانيا يؤكد أهمية دور مصر الإقليمي

كيري في القاهرة اليوم ويلتقي السيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

يصـل اليـوم وزير الخارجيـة الأـميركي جون كيري إلى الـقاهـرة، في إطـار جــولته إلى الشـرق الأوسـط وأوروبا من 22-27 يونيو لبحث الأزمة العـراقية وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة مع حلفاء وشـركاء واشنطن، ورغم أن الحكومتين الأميركية والمصرية لم تعلنا بشكل رسمي عن زيارة كيري حتى وقت متأخر أمس، إلا أن مصادر إعلامية أكدت الزيارة، حيث وصل إلى القاهرة أمس وفدان أميركيان للإعداد لها.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إن الوفد الأول وصل على متن الطائرة الألمانية من واشنطن عن طريق فرانكفورت برئاسة «روبن كوتبو» وبصحبته سبعة أفراد والثاني يضم ستة أفراد على رحلة مصر للطيران من فرانكفورت برئاسة إليسون تشايس وبرفقة ستة أفراد.

وأعلنت مصادر مطلعة بمطار القاهرة في وقت سابق أمس أن كيري سيصل إلى مصر صباح اليوم في أول زيارة لمسؤول أميركي كبير بعد الانتخابات الرئاسية يستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت المصـادر إن سلطات مطار القاهرة تلقت إشارة من السفارة الأميركية بوصول كيري على طائرته الخاصة في العاشرة صباح اليوم على أن يغادرها بعد ثلاث ساعات عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحسب المصادر، من المقرر أن يبحث كيري مختلف الملفات الساخنة بالشرق الأوسط وعلى رأسها الأزمتين العراقية والسورية والوضع في ليبيا وعملية السلام ومكافحة الإرهاب إضافة للعلاقات المصرية الأميركية على ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من خريطة الطريق والاستعداد لتنفيذ الخطوة الثالثة والأخيرة بالانتخابات البرلمانية.

وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت أن كيري سيبدأ الأسبوع المقبل جولة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، يهدف خلالها إلى الاجتماع بعدد من وزراء خارجية وقادة الدول المهتمة بالأزمات التي تشهدها المنطقة العربية وعلى رأسها الأزمة العراقية، ومكافحة الإرهاب والحرب الأهلية في سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا