• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سجايا فتيات الشارقة».. ورش تفاعلية لتنمية المهارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تشارك «سجايا فتيات الشارقة» في فعاليات‏‭ ‬معرض ‬الشارقة ‬الدولي ‬للكتاب ‬بدورته ‬الخامسة ‬والثلاثين ‬التي ‬تقام ‬خلال ‬الفترة ‬من ‬2 ‬حتى ‬12 ‬نوفمبر ‬الجاري ‬تحت ‬شعار «‬اقرأ ‬أكثر» ‬في ‬مركز ‬إكسبو ‬الشارقة، ‬وذلك ‬ضمن ‬جناح ‬مشترك ‬مع ‬ناشئة ‬الشارقة، ‬ومراكز ‬أطفال ‬الشارقة، ‬انطلاقاً ‬من ‬وحدة ‬الأهداف ‬السامية ‬بين ‬المؤسسات ‬الثلاث.

تأتي مشاركة سجايا فتيات الشارقة في المعرض، ضمن حرصها على الحضور الفاعل في المحافل الثقافية المحلية والدولية، إضافة إلى إبراز برامجها الثقافية الهادفة، ودمج الفتيات في الأجواء الثقافية، وتقديم القراءة لهن في قالب مفعم بالفرح من خلال الورش التفاعلية، وتسليط الضوء على أهم خدماتها التي تقدمها للفتيات ضمن استراتيجيتها لتنمية مواهب الفتيات لصقل شخصياتهن.

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: تأتي مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين، تأكيداً على التزامنا المتواصل بأن نكون جزءاً من تطور الحركة الثقافية في الإمارة التي رسم نهجها ومعالمها، صاحب السمو حاكم الشارقة.

وبينت أن سجايا وضعت ضمن خططها الاستراتيجية وأهدافها السنوية المشاركة في المعرض بشكل دوري، لما له من مردود إيجابي في تقوية قنوات التواصل مع جميع فئات المجتمع، إضافة إلى تعزيز روابط التعاون والشراكة مع الهيئات والمؤسسات ودور النشر العربية والدولية الرائدة والمعنية بمجالات التنمية ونشر المعرفة من خلال إقامة الورش المتخصصة الإبداعية المرتبطة بالقراءة والفن والثقافة التي تدعم توجهاتها.

وأضافت القاسمي أن إقامة الورش في المعرض تهدف إلى تمكين الفتيات المنتسبات لسجايا من مصافحة الجمهور وتعريفه بمهاراتهن الشخصية وخبراتهن الذاتية، إضافة إلى إبراز مواهبهن وتوظيف خيالهن في الأعمال الثقافية، فضلاً عن تهيئة الأجواء الملائمة لتبادل التجارب المختلفة بين الفتيات من مختلف الأعمار.

وتنظم سجايا فتيات الشارقة خلال مشاركتها في المعرض عدداً من الورش التدريبية والثقافية والفنية الخلاقة والمفيدة للفتيات من عمر 12 ‬إلى ‬18 ‬سنة، ‬هادفةً ‬إلى ‬تنمية ‬خيالهن ‬وتوسيع ‬مداركهن، ‬وتشجيعهن ‬على ‬القراءة ‬والاطلاع ‬على ‬جديد ‬الساحة ‬الثقافية ‬وتنمية ‬مهاراتهن ‬الكتابية ‬والإبداعية.

ومن هذه الورش، ورشة تدور حول كيفية صياغة قصة تفاعلية تشاركية بين الفتيات المشاركات، إضافة إلى ورشة عن تحويل الأفلام المعروضة إلى قصص مرسومة، فضلاً عن ورشتي تصميم أغلفة الكتب وفواصل الكتب من مواد معاد تدويرها، وورشة تحويل الكتابات القصصية إلى قصص تصويرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا