• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجولة السادسة من بطولة العالم تفتتح بـ «استعراضية الخميس»

فريق أبوظبي جاهز لـ «رالي الحصي» في سردينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بعد تعزيزمركزه الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم للصانعين في البرتغال، ينتقل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات للمنافسة على لقب رالي سردينيا الإيطالي الذي ينطلق الخميس المقبل ممثلاً الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات. ويشارك الفريق بثلاث سيارات يقودها كريس ميك وملاحه بول ناجل، مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون والبطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون اللذان نجحا العام الماضي في إنهاء رالي سردينيا في المركز التاسع ضمن فئة WRCوالحصول على جائزة أطول قفزة.

الجدير بالذكر أن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج كان نجح في احتلال المركز الثاني في سردينيا العام الماضي خلف الفرنسي سيباستيان أوجييه وأمام ياري ماتي لاتفالا من فريق فولكسفاجن، وكانت مرحلة مونتي ليرنو حينها تمثل «المصيدة» التي قلبت طاولة التوقعات رأساً على عقب، وهي المرحلة الأطول في روزنامة بطولة العالم للراليات.

وقال الشيخ خالد القاسمي: «لن يختلف رالي سردينيا كثيراً علينا مقارنةً بالعام الماضي، معظم المراحل هي نفسها لم تتغير، علينا الاستفادة من تجربة العام الماضي خصوصاً مع مرحلة مونتي ليرنو الطويلة». وتابع: «رالي سردينيا المفضل للفريق ولكن في المقابل الخطأ فيه ممنوع كونه سباق سريع ذو مراحل ضيقة تكثر فيه الأشجار والصخور التي عادةً ما تكون سبباً لخروج السائق عن المسار أو حتى من الرالي ككل. أعتقد أن السباق سيكون فرصة كبيرة لنا لحصد عدد كبير من النقاط».

ويتألف رالي سردينيا الإيطالي من 24 مرحلة خاصة بالسرعة ويتخذ من «ألجيرو» مقراً له، وينطلق بمرحلة استعراضية في كالياري الخميس بطول 2.50 كلم. أما اليوم الثاني فيتألف من تسع مراحل بطول 142.40 كلم، في حين يتضمن اليوم الثالث 10 مراحل ماراثونية منها مرحلة «مونتي ليرنو» 42.20 كلم ليكون الطول الإجمالي لمراحل السبت 212.58 كلم. أما يوم الأحد فيتألف من أربع مراحل بطول 45.40 كلم، وتتصف مسارات الرالي بأنها زلقة وتتألف من 24 مرحلة حصوية يبلغ 402.88 كلم و1,162.82 كلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا