• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بغداد تتهم أربيل بتصدير النفط إلى إسرائيل

ائتلاف دولة القانون: العراقيون لن يكونوا «عبيداً» بيد أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

رفض ائتلاف دولة القانون أمس تدخل الولايات المتحدة الأميركية في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن العراقيين يرفضون هذا المنهج ولن يكونوا «عبيداً» بيد أميركا أو أي دولة أخرى.

وقال النائب عن الائتلاف أمين هادي، في حديث لموقع «السومرية نيوز»، إن «دولة القانون ترفض تدخل الولايات المتحدة الأميركية أو أي دولة أخرى في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة»، مبيناً أن «العراق لديه سلطة تشريعية والكتلة الأكبر في مجلس النواب هي من تقدم مرشح رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة».

وأضاف هادي أن «الإدارة أو الكونجرس الأميركي ليس من حقه التدخل في شؤون العراق وفرض رأيه على العراقيين في اختيار رئيس الوزراء»، مشيراً إلى أن «العراقيين يرفضون هذا المنهج، ولن يكونوا عبيداً بيد أميركا أو أي دولة أخرى».

وتابع هادي أن «رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي صاحب راية السلام وقائد العملية السياسية ومرشحنا لرئاسة الحكومة المقبلة».

وكشف ائتلاف متحدون للإصلاح، عن أن التحالف الوطني بدأ بالبحث عن مرشح بديل عن رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما أشار إلى طرح خمسة أسماء بديلة.

في غضون ذلك، بحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي الأوضاع السياسية والأمنية التي يعيشها العراق والأزمة التي برزت نتيجة تقهقر الجيش العراقي وسيطرة المسلحين على مدينة الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا