• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«بيزنس مونيتور إنترناشيونال»

4.4% معدل النمو السنوي لقطاع «تقنية المعلومات» في الإمارات 2016-2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

يبلغ معدل النمو السنوي التراكمي لقطاع تقنية المعلومات في الإمارات 4.4% خلال الفترة من 2016 إلى 2020، بحسب التقرير الفصلي لمؤسسة «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» البريطانية للأبحاث، التي أكدت أن الدعم الحكومي لمشاريع التحديث والتنويع يشكل داعماً رئيساً لنمو القطاع بالدولة.

وأضاف التقرير الفصلي للربع الأخير من العام الجاري أن السوق الإماراتي حافظ على موقعه في صدارة دول الشرق الأوسط على صعيد مؤشر الفرص والمخاطر، كما جاءت الإمارات ضمن أكثر الأسواق الرابحة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات من حيث نصيب الفرد، بسبب عاملين أساسيين، هما ارتفاع الدخل وإقبال الأفراد والمؤسسات على تبني الخدمات والمنتجات التكنولوجية المتطورة.

وعزت المؤسسة الريادة الإقليمية للدولة بقطاع تقنية المعلومات إلى تطور البنية التحتية، وسهولة الوصول إلى الأسواق المجاورة، بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعدم وجود حواجز تجارية على المستثمر الأجنبي.

وقال التقرير «تتمتع الإمارات بموقع متميز يربط أسواق آسيا والشرق الأوسط، لتستفيد بذلك من توفير خدماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات لأكثر من ملياري نسمة، كما أن الإمارات واحدة من أعلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي في العالم، من حيث دخل الفرد».

وتوقع تقرير «بيزنس مونيتور إنترناشيونال» انتعاش الطلب على الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء على المدى المتوسط، والتي ستقود عمليات النمو خلال السنوات المقبلة مع اقتراب تشبع السوق المحلي من المنتجات التقليدية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا