• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بروفايل

أدوريز.. استعادة الذاكرة بخماسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

لا يزال الإسباني أرتيز أدوريز يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية رغم بلوغه عامه الـ35، بعدما استعاد ذاكرة التهديف في المسابقات الأوروبية في توقيت مثالي ليلة أمس الأول، وقاد فريقه أتلتيك بلباو للفوز على جينك البلجيكي بنتيجة 5-3، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السادسة من الدوري الأوروبي، حيث دون اسمه في سجلات تاريخ النادي الباسكي، كأول لاعب يسجل 5 أهداف في المسابقات الأوروبية عبر تاريخ بلباو.

كما أصبح اللاعب الإسباني الثاني على مر التاريخ الذي يسجل خماسية في المسابقات الأوروبية، بعد خوسيه أنطونيو زالدوا لاعب برشلونة أمام أوتريخت الهولندي عام 1965.

علما أن الإنجاز بخماسية جعله أول لاعب في أتلتيك بلباو يقوم بهذا الأمر منذ خماسية فيديل أوريارتي أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني عام 1967.

وبعد بداية شهدت تسجيل اللاعب خمسة أهداف في الدوري فقط، استعادة ذاكرة التسجيل في أوروبا ودك الشباك بخماسية معادلاً مجموع أهدافه في الدوري.

ويعتبر أدوريز قصة ملهمة للكفاح والاستمرار بالعمل رغم التقدم بالسن، حيث نال نداء الاستدعاء للمنتخب الإسباني لأول مرة وهو بسن الـ29، فيما كان ضمن قائمة «الماتادور» في نهائيات أمم أوروبا الصيف الماضي وهو في هذا العمر، وذلك بعد أدائه الرائع مع أتلتيك بلباو الفريق الذي قضى فيه غالبية سنواته في الملاعب، على مدار ثلاث فترات خاض خلالها أكثر من 300 مباراة، وأثبت أنه المكان الوحيد الذي يلائمه مقارنة بفرق أخرى، حيث وُجد في صفوف فالنسيا ومايوركا وبلد الوليد، لكن تفوقه جاء دائما في إقليم الباسك، حيث ينحدر من هناك وخاض 10 مباريات مع منتخب الإقليم وسجل 11 هدفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا