• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حبس مواطن 32 شهراً بسبب «التفحيط» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

عمر الحلاوي (العين)

قضت محكمة الاستئناف في العين ببراءة 3 مواطنين تتراوح أعمارهم بين 22 عاماً و26 عاماً، كانت النيابة العامة اتهمتهم مع رابع، أيدت المحكمة سجنه مدة عامين وثمانية أشهر، بارتكابهم عمداً مجتمعين عملاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، “تفحيط ويلات”، وإلقاء زجاجة حارقة بها مادة قابلة للاشتعال في سيارة، ما ترتب عليه احتراق جزء من المركبة، فيما تضمنت قائمة الاتهامات إقدام المتهم الثاني على طمس الأرقام الخلفية لمركبته بالمخالفة لأحكام قانون السير والمرور.

وكان عبد الله الهرمودي محامي المتهمين طالب خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة ببراءة ثلاثة متهمين، لافتاً إلى أن جميع الأدلة التي توفرت لدى المحكمة تشير إلى أنه لا علاقة لهم بما ارتكبه المتهم الرئيسي، مستشهداً بأقوال الشهود.

وكانت النيابة أحالت المتهمين الأربعة إلى المحكمة نتيجة ارتكابهم جنحة، مشيرة إلى أن المتهم الأول قاوم شرطيا من مرور العين، ومنعه من شد وثاقه باستخدام القيد الحديدي المعد لذلك أثناء القبض عليه.

وقاد المتهم الأول بصورة تشكل خطراً على الجمهور “تفحيط ويلات” في الطريق العام، كما رفض إطاعة الأمر الصادر إليه من رجال الضبطية القضائية هرب بمركبته.

وكانت المحكمة الابتدائية قضت بحبس المتهمين الأربعة سنة عن تهمة تعريض حياة الناس للخطر الموجهة إليهم جميعا وبحبس المتهم الأول مدة سنة بتهمة تعريض حياة الناس للخطر، وشهر عن تهمة التعدي على موظف عام، وشهر عن تفحيط الويلات، وشهر عن تهمة عدم تركيب لوحات السيارة، وستة اشهر عن تهمة عدم إطاعة الأوامر الموجهة له بمجموع عامين وثمانية أشهر.

وبعرض القضية على محكمة الاستئناف قضت بإسقاط التهم الموجهة للمتهمين الثلاثة، فيما رفضت الاستئناف المقدم من المتهم الأول، وأيدت الحكم عليه بالسجن مدة عامين وثمانية أشهر.

     
 

عافانا الله

بارك الله فيكم يا حكومتنا وبارك الله في شرطة الإمارات وإلى الأمام إن شاء الله...

زهور | 2014-06-22

لاحول ولا قوة الا بالله

الله يهدي شبابنا يارب , والله حرام بحق أهلكم , بدل ماترفعون راسهم و تقدمون شي لهذا البلد , بس تنظرون للهو والعبث بممتلكات هذا البلد , الله يصبر أهلكم بس وبصراحه الخدمه الوطنيه جت في وقتها , ان شاء الله حال الشباب بيتحسن أكثر عن هذه الافعال تحياتي لكم

حسين بوظبي | 2014-06-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض