• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كأس العالم للشباب

«السامبا» و«المانشافت».. الفوز الثالث على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

ويلينجتون (أ ف ب)

حققت كل من البرازيل وألمانيا الضامنتين تأهلهما إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم دون 20 عاما لكرة القدم في نيوزيلندا فوزها الثالث على التوالي أمس. وفي المجموعة الخامسة، فازت البرازيل على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لهيو سونج مين (61 خطأ في مرمى فريقه) وجيان كارلوس (70) وليو بيريرا (86). ورفعت البرازيل رصيدها إلى 9 نقاط بعد أن تغلبت في الجولتين السابقتين على نيجيريا والمجر. وحجزت نيجيريا بطاقتها إلى الدور الثاني أيضاً بفوزها على المجر بهدفين لتايوو أونيي (33 و54) ضمن المجموعة ذاتها إذ رفعت رصيدها إلى 6 نقاط. لكن المجر (3 نقاط) ضمنت تأهلها أيضاً كأحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.

وفي المجموعة السادسة، جاء الفوز الثالث لألمانيا على هندوراس بخمسة أهداف لمارك ستدريا (2 من ركلة جزاء) وجوليان براندت (31) وهاني مختار (50) وجريسشا بورميل (62) وكيفن إكيوجوما (81) مقابل هف لمارفن شوايي (20 خطأ في مرمى فريقه). ورفعت ألمانيا أيضاً رصيدها إلى 9 نقاط بعد فوزها في المباراتين السابقتين على أوزبكستان وفيجي. وتأهلت أوزبكستان (3 نقاط) إلى الدور الثاني أيضاً بفوزها على فيجي بثلاثة أهداف لألدور شامرادوف (62) وزابخيلو أورينيويف (63) وميرجامول قوسيموف (90) في المجموعة ذاتها.

وفي الدور الثاني، تلعب بعد غد غانا مع مالي وصربيا مع المجر والولايات المتحدة مع كولومبيا وأوكرانيا مع السنغال، والخميس النمسا مع أوزبكستان وألمانيا مع نيجريا والبرتغال مع نيوزيلندا والبرازيل مع الأوروجواي.

يذكر أن البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفييتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها وأصبح كأس العالم لدون 20 عاماً، وقد توجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب (رقم قياسي).

وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بليموث ووانجاري والعاصمة ويلينجتون، وهي المرة الثالثة تُقام فيها النهائيات في أوقيانيا بعد أستراليا 1981 و1993، فيما نظمت نيوزيلندا سابقاً كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا