• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كل طالب أتم 17 عاماً ويوماً واحداً عليه مراجعة أقرب مركز تجنيد

خريجو الثانوية هذا العام أول منتسبي الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أمس قرارها بشأن الدفعة الأولى للخدمة الوطنية والتي خصصت لخريجي الثانوية العامة لهذا العام حيث يتوجب على كل طالب من الخريجين المواطنين الذكور بلغ الـ 18 من عمره - أي من أتم الـ 17 ويوماً واحداً فما يزيد - مراجعة أقرب مركز تجنيد من مقر سكنه ليقوم بتسجيل بياناته وتحديد موقفه من التجنيد خلال الفترة ما بين 13 ولغاية 17 يوليو القادم ليتم فيما بعد التواصل مع من تنطبق عليه شروط تأدية الخدمة الوطنية علما بأنه من المقرر أن تباشر الدفعة الأولى خدمتها الوطنية في نهاية أغسطس للعام الحالي.

وأكدت الهيئة أن من كان مجموعه في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013 - 2014 يزيد على 90 في المائة فله حرية الاختيار في الانتساب مباشرة مع الدفعة الأولى أو أن يتم تأجيل انتسابه إلى ما بعد انتهائه من دراسته الجامعية، أما من نقص مجموعه في الثانوية العامة عن 90 في المائة فسيلتحق بالدفعة الأولى في نهاية شهر أغسطس في حال انطبقت عليه الشروط وحصل على موافقة اللجنة. كما سيتم تأجيل الطلاب الراسبين في الثانوية العامة إلى العام القادم بعد تأديتهم لامتحانات الثانوية علما بأن مراكز التجنيد هي معسكر آل نهيان في أبوظبي ومعسكر العين في العين ومعسكر الرحمانية في الشارقة ومعسكر ليوا في الغربية وخصصت الهيئة الرقم المجاني 8008880 للاستفسارات المتعلقة بمراكز التجنيد.

ممهدون الدرب

ورحب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالدفعة الأولى من منتسبي الخدمة الوطنية من طلاب الثانوية العامة الذين هم أساس الدفعة الأولى من مجندي الوطن ممهدين الدرب لإخوانهم من الدفعات التالية.. مؤكداً أن لحظة تلبيتهم لهذا النداء ستعد تاريخية ولن تنسى فها هي خدمة الوطن التي طال انتظار أبناء الوطن لها تقترب، داعيا أولياء الأمور إلى المساهمة في تعزيز مفهوم الخدمة الوطنية وتكريسه ذهنياً لدى أبنائهم الذين يعدون أول الملبين للنداء.

وقال إن هذا الإعلان جاء بعد اجتماعات مكثفة جرت ما بين هيئة الخدمة الوطنية والمؤسسات التعليمية في الدولة حيث جري التنسيق اللازم وتم تزويدهم بنموذج إقرار تبليغ يقوم الطلاب بتوقيعه قبل استلامهم لشهاداتهم الثانوية، مؤكدا أن الهدف من هذه الخطوة هو أن يتم حصر الأعداد الإجمالية للطلاب وسيتم تحديد من يشملهم الإعفاء الدائم والمؤقت أو تأجيل الانتساب لهم.

وصرح معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم بأن الخدمة الوطنية والاحتياطية التي تفضل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وأمر بها لأبناء وبنات الإمارات تعد تحولًا تاريخياً في مسيرة الدولة وتوجهاتها وحجر الأساس لفرض مقدس على كل مواطن ومواطنة فضلا عن كونها أحد المقومات الرئيسة لتمكين شبابنا وفتياتنا من الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وإعدادهم للحياة والمستقبل وفق منظومة مترابطة ومتكاملة من قيم الولاء والانتماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض